مسيرة مناهضة للحرب ضد غزة في مدينة تل أبيب والشرطة الإسرائيلية تقمعها (فيديو)

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

قمعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مسيرة نظمها مواطنون إسرائيليون في تل أبيب ضد حرب غزة، وأظهرت مقاطع فيديو تفريق المتظاهرين واللجوء إلى شرطة الخيّالة لتسهيل لجمهم لمعارضتهم الحرب ضد غزة.

 

وترتفع الأصوات في إسرائيل يوما بعد يوم وتتعالى ضد العملية العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

كما يطالب أهالي المحتجزين لدى حركة حماس، حكومة بلادهم ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالعمل على إعادة “المخطوفين” لدى الحركة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب موقع “روسيا اليوم” الإخباري.

ونظّم أهالي المحتجزين في الفترة الأخيرة العديد من الفعاليات والوقفات الاحتجاجية فضلا عن المسيرة لعدة أيام وصولا إلى أمام منزل نتنياهو للضغط على حكومته في قرار العملية البرية في القطاع وتسهيل صفقة تبادل مع الأسرى الفلسطينيين تضمن إعادة مختطفيهم منذ 7 أكتوبر الماضي.

وكانت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس قد فندت في مادة توثيقية ادعاءات نتنياهو باستخدام حماس للمستشفيات كمراكز عسكرية لها.

ونشرت في هذا الإطار فيديو لأسير إسرائيلي كان قد توفي من شدة الهلع الذي أصابه جراء القصف الإسرائيلي المتكرر حول مكان احتجازه.

وأرسلت حماس من خلال هذا الفيديو رسالة واضحة إلى الشارع الإسرائيلي حول عدم اهتمام حكومتهم بمصير الأسرى في القطاع، بالإضافة إلى التسبب في موتهم.

وعلى الجانب الآخر، سقط 200 شخص بين شهيد وجريح في قصف القوات الإسرائيلية لمدرسة الفاخورة التابعة للأمم المتحدة والتي تؤوي آلاف النازحين في مخيم جباليا شمال غزة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS