منى زكي وأحمد حلمي .. «لعب عيال» وش السعد وعمل جديد يجمعهما بعد 19 عاما من سهر الليالي

السلايدر, فن , Comments Disabled

منى زكي وأحمد حلمي، يحتفل الثنائي الفنان أحمد حلمي والفنانة منى زكي بعيد ميلادهما اليوم 18 نوفمبر، وهم من أشهر  الثنائيات في مصر والوطن العربي.

منى زكي وأحمد حلمي

أحمد حلمي ومنى زكي حفر اسمهما ضمن أهم نجوم السينما المصرية، بالكثير من الأعمال الناجحة التي حققت لهما قاعدة جماهيرية كبيرة في الوطن العربى، بل ويعتبرهم الكثير من الجمهور نموذجًا لتحقيق النجاح ونموذج آخر في تعلم الحب والمودة والاحترام بينهما.

الصدفة في حياة أحمد حلمي

وحدها الصدفة لعبت دورًا في حياة حلمي ووضعته كمذيع، بعد أن اختارته الإعلامية سناء منصور رئيسة القناة الفضائية المصرية ليقدم برنامج أطفال من فكرته، وهو برنامج “لعب عيال” والذي حقق نجاحا لافتًا.

هذا النجاح لفت نظر المخرج شريف عرفة ليختاره للمشاركة في فيلم “عبود على الحدود” عام 1999، ليكون أول فيلم سينمائي له ونقطة التحول الحقيقية في حياته، إذ توالت مشاركاته في السينما بعد ذلك في أفلام عدة منها (ليه خلتني أحبك، الناظر، عمر 2000، السلم والثعبان، 55 إسعاف، رحلة حب).

وبدأت البطولات في حياة حلمي من خلال فيلمي “ميدو مشاكل”، و”سهر الليالي” حتى أصبح حلمي أحد نجوم الشباك في مصر وقدم باقة من الأفلام السينمائية أبرزها ظرف طارق، وعسل أسود وألف مبروك وآسف على الإزعاج وإكس لارج وغيرها من الأعمال الناجحة.

فيلم لأحمد حلمي ومنى زكي

كان السيناريست تامر حبيب أعلن في فترة سابقة، اتفاقه مع النجمة منى زكي وزوجها الفنان أحمد حلمي، على فكرة أول عمل فني سيجمعهما، بعد غياب 19 عامًا عن التعاون بينهما منذ أن شاركا في البطولة الجماعية لفيلم “سهر الليالي”، في إشارة لفشل عدة مشروعات سابقة كان من المقرر أن تجمع الزوجين.
يظهر النجم أحمد حلمي دائما كسند وضهر لزوجته النجمة منى زكى في الكثير من المهرجانات والمحافل التي يتم تكريمها او فوزها بجوائز، وكعادته لا يستطيع أحمد حلمي أن يضفو حالة من البهجة والكوميدية مع زوجته أمنا عدسات الكاميرات، وهو ما رأه الكثير أثناء تكريم منى زكى ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى، حيث حرص أحمد حلمي وزوجته أن يؤديان حركة استعراضية أمام الكاميرات، ما أثارت إعجاب الحضور والمشاهدين أمام شاشات التليفزيون وقتها.

النجم أحمد حلمي من مواليد 18 نوفمبر عام 1969، وكانت بدايته في المجال الإعلامي كمذيع من خلال برنامج ” لعب عيال”، ثم اختاره المخرج شريف عرفة في فيلم “عبود على الحدود”، عام 1999 ليكون أول مشاركة سينمائية له، ويشارك بعده في عدد من الأفلام، قبل أن يصبح نجم شباك، ويتصدر هو الأفلام، ولعل من أبرز أفلامه: “ميدو مشاكل، كده رضا، آسف على الإزعاج، ظرف طارق، جعلتني مجرما، مطب صناعي، وغيرها”.

منى زكي وأحمد حلمي

كما أن النجمة منى زكي هي الأخرى اليوم من مواليد 18 نوفمبر عام 1976، تخرجت من كلية الإعلام جامعة القاهرة، وبدأت التمثيل وهي طالبة، وكانت أولى تجاربها المسرحية مع الفنان محمد صبحي، في مسرحية “بالعربي الفصيح”، ثم عملت في السينما في منتصف تسعينيات القرن العشرين، وشاركت في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، كما كان لها ظهورا بارزا ومميزا في بدايتها في السينما مع الفنان أحمد زكي من خلال فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة”، لتشارك بعدها في عدد أكبر من الأعمال الفنية مثل: “أبو علي، أحلام عمرنا، أفراح القبة، الصندوق الأسود، لعبة نيوتن، العنكبوت، تحت الوصاية”.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS