زعيم كوريا الشمالية يستبدل سيارته الشخصية بأخرى محظورة في بلاده (فيديو)

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

تداولت وسائل الإعلام أنباءً تفيد بأن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قام بتغيير سيارته الشخصية بسيارة أجنبية فاخرة غير مسموح بتصديرها إلى بلاده. وذكرت تقارير أنه خلال مؤتمر وطني للأمهات الذي عقد في بيونغ يانغ مؤخرًا، استخدم كيم جونغ أون سيارة خاصة.

ووفقًا للإعلام الكوري الجنوبي، فإن السيارة التي استخدمها تحمل علامة “مايباخ” على الباب الخلفي، والأرقام “S650” على صندوقها. وأشارت التقارير إلى أن سيارة “مرسيدس مايباخ” الألمانية الجديدة تم شحنها اعتبارًا من عام 2019.

وتُعتبر سيارة “مرسيدس مايباخ S650” من بين أفضل السيارات الفاخرة التي يبلغ سعرها مئات الملايين من الوون الكوري. ومن المعروف أنها تخضع لحظر مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على الصادرات إلى كوريا الشمالية.

تاريخ تسليم السيارة الجديدة لم يتم الكشف عنه بالضبط، ولكن بناءً على استخدام كيم جونغ أون السيارة السابقة في زيارته لروسيا في سبتمبر الماضي، يعتقد أن استبدالها بالسيارة الألمانية قد تم في الشهرين الماضيين.

تُعد كوريا الشمالية محظورة على استيراد العديد من السلع الفاخرة، وتشمل ذلك السيارات ذات القيمة العالية. وقد تم رصد حالات تهريب سيارات “مرسيدس بنز” إلى كوريا الشمالية عبر عدة دول في الماضي، مما يشير إلى ثغرات في تطبيق العقوبات التي فرضتها الأمم المتحدة.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS