مصطفى درويش في ذكرى ميلاده.. قصة آخر فيلم شارك به ولم يشاهده وواقعة تنبأت بموته

السلايدر, فن , Comments Disabled

تحل اليوم  11 يناير ذكرى ميلاد الفنان مصطفى درويش الذي ولد عام 1980 والذي رحل عن عالمنا في مايو 2023 إثر إصابتة بسكتة قلبية، خلال تصوير فيلمة شماريخ الذي توفى قبل انتهاء تصويره.
ورحل عن عالمنا مصطفي درويش قبل اكتمال مشاهدة في فيلم شماريخ للمخرج عمرو سلامة، حيث جاء ترشيحة للفيلم من صديقة آسر ياسين بعد نجاحهم سويا في مسلسل «بـ100 وش»

وكشف المخرج عمرو سلامة خلال لقاء مع الإعلامية منى الشاذلي تفاصيل التعامل مع أزمة وفاة درويش قبل انتهاء تصوير الفيلم قائلا: «تعرفت على مصطفى درويش في فيلم شماريخ، حيث انضم من ترشيح من آسر ياسين، الذي تربطهم كيميا وعلاقة صداقة قوية، وعقب علمي بوفاة درويش انتظرت أسبوعين ولم اسمح لنفسي حتي التفكير في التصرف بمشاهدة المتبقية في الفيلم وبعدها قررت ابقاء مشاهده تكريما له وتدارك عدم وجوده باستخدام المونتاج».

مصطفى درويش

فيلم «شماريخ»

شماريخ كان آخر عمل فني يظهر فيه الراحل مصطفي درويش وشارك في بطولة عدد من نجوم الفن ابرزهم آسر ياسين وأمينة خليل، خالد الصاوي، أدم الشرقاوي، تأليف وإخراج عمرو سلامة.

وحقق الفيلم ايرادات عالية في شباك التذاكر وقت طرحة بدور العرض.

مصطفى درويش

وبدأ مصطفى  حسين درويش وشهرته مصطفى درويش مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 من فيلم كف القمر، وشرح درويش قصة اختياره أنه كان بالصدفة عندما كان يتواجد في تصوير الفيلم مع أصدقائه وتم العرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة في الفيلم، فوافق على ذلك من باب التجربة، وبعدها توالت عليه العروض من شركات الإنتاج: عرب سكرين والعدل جروب وسينرجي للانتاج الفني، ويعمل درويش في التمثيل إلى جانب عمله في مجال الاتصالات.

جسد درويش أكثر من 30 عمل درامي وسينمائي، ولقي شهرة واسعة بعد قيامه بدور «فتحي» مدرب كمال الأجسام الذي ينضم لعصابة تتخصص في عمليات النصب والاحتيال بحيل طريفة ومختلفة عن طريق انتحال الشخصيات في مسلسل بـ100 وش الكوميدي الذي أخرجته كاملة أبو ذكري وأنتجته شركة العدل جروب المصرية، ولقي المسلسل نجاحاً كبيراً بين مسلسلات رمضان 2020 مع مسلسل خيانة عهد الذي شارك به أيضاً في نفس العام.

في 2023 شارك مصطفى درويش في ثلاث مسلسلات عرضوا في موسم رمضان 2023، وهم مسلسل كامل العدد من بطولة دينا الشربيني ومسلسل سره الباتع الذي سارك فيه عدد كبير من الفانين ومسلسل تلت التلاتة من بطولة غادة عبد الرازق.
في 12 يونيو 2020، أعلن مصطفى درويش إصابته بفيروس كورونا المستجد وظهور أعراض الفيروس عليه.

واقعة تنبأت بموت مصطفى درويش

وشارك مصطفى درويش  في مسلسل مات فيه بنفس الطريقة، مما جعل المغردين يتداولون تلك المفارقة بشكل كبير.

وكان درويش قد شارك عام 2021 في مسلسل “إلا أنا.. ويبقى الأثر”، وخلاله تم الإعلان عن وفاته المفاجئة، من قبل شقيقه في المسلسل، الممثل كريم محجوب، عبر موقع فيسبوك، في طريقة طبق الأصل لإعلان خبر وفاته في الحقيقة.

https://www.facebook.com/photo.php?fbid=10160576953854547&set=a.10152803279329547&type=3&ref=embed_post

في الحقيقة، تماما مثل المسلسل، أعلن هاني درويش، شقيق مصطفى درويش، الإثنين، عبر موقع فيسبوك وفاة شقيقه بشكل مفاجئ، ما نتج عنه صدمة كبيرة في الوسط الفني والرأي العام في مصر.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS