بعد الفوز على ميدياما.. حالات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

السلايدر, رياضة , Comments Disabled

فاز النادي الأهلي مساء أمس الجمعة، بهدف دون رد أمام فريق ميدياما الغاني في اللقاء الذي أقيم بينهما ضمن مباريات دوري أبطال أفريقيا.

والتقى الأهلي مع ميدياما الغاني مساء أمس الجمعة، في اللقاء الذي أقيم ضمن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.

وانفرد الأهلي بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، في حين تواجد ميدياما في المركز الأخير بالمجموعة برصيد 4 نقاط فقط.

ومن المقرر أن يلتقي مساء اليوم السبت، فريق شباب بلوزداد الجزائري مع يانج أفريكانز ضمن مباريات الجولة الخامسة للبطولة القارية.

3 حالات لتأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال:

1-الفوز على يانج أفريكانز، هنا يضمن النادي الأهلي التأهل في صدارة ترتيب المجموعة بـ 12 نقطة، دون النظر لنتائج مباريات الفرق الأخرى.

2- التعادل مع يانج أفريكانز، سيرفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط، وسيضمن أيضًا التأهل إلى ربع النهائي، وقد يحتل الصدارة حال لم يحقق شباب بلوزداد الفوز في المباراتين أو عدم تخطيه فارق الأهداف.

3- الخسارة أمام يانج أفريكانز، في هذه الحالة سيصبح رصيد الأهلي 9 نقاط، وسيكون تأهله للدور المقبل على المحك، وفقًا لما يلي:

– فوز يانج أفريكانز، ووصوله إلى 8 نقاط، وبالتالي فوزه على الأهلي سيرفع رصيده إلى 11 نقطة ويخطف الصدارة، بينما يحل الأحمر وصيفًا.

– فوز شباب بلوزداد غدًا، ووصوله إلى 8 نقاط، بالتالي يضمن الأهلي التأهل للدور المقبل، لأن فوز يانج أفريكانز سيصل به لـ 8 نقاط فقط، بينما انتصار بلوزداد بالجولة الأخيرة سيمنحه الصدارة وتعثره يمنحنها للأهلي.

– تعادل بلوزداد ويانج أفريكانز غدًا، سيصبح رصيدهما 6 نقاط، وبالتالي خسارة الأهلي في الجولة الأخيرة، ستجعل الفرق الثلاثة متساوية بـ 9 نقاط (مع اعتبار فوز بلوزداد على ميدياما بالجولة الأخيرة) وفي هذه الحالة سيكون هناك مفاضلة بين المواجهات المباشرة بين الفرق الثلاثة فقط، ووقتها سيودع الأهلي.