وفاة سعيد الهوا.. ظهر مع رامز في 2015.. اشتهر بكلمة “الأمبليه” ورحلة صعوده من سمكري لمطرب شعبي

Uncategorized , Comments Disabled

وفاة سعيد الهوا، أعلن منشور على موقع فيسبوك رحيل المطرب الشعبي ممدوح الأصيل أو سعيد الهوا، الاسم الأكثر شهرة له.

سعيد الهوا

المفارقة أن سعيد الهوا رحل عن عالمنا في شهر رمضان، الذي شهد عام 2015 ظهوره في إحدى حلقات برامج المقالب الشهيرة من تقديم الفنان رامز جلال، وتحديدا برنامج “رامز واكل الجو”، وكان الضيف الآخر في الحلقة هو أحمد التباع، أحد مشاهير السوشيال ميديا وقتها.

وظهر المطرب الشعبي ممدوح الأصيل الشهير بـ “سعيد الهوا”، في فيديو يغني فيه أغنيته الشهيرة وذلك قبل الإعلان عن وفاته أول أمس.

وقال كريم ممدوح الأصيل نجل الفنان المتوفي، إن “والده كان يعاني من مرض الضغط والسكر، ولكن بسبب كبر سنه تفاقم معه المرض، على الرغم من محاولاته في العلاج، ولكن أمر الله نفذ”.

واستقبلت أسرة ممدوح الأصيل، عزاءه أمس في نادي الرماية، بجوار طلائع الفرسان زهراء بمصر القديمة، ونشر نجله خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك، حيث كتب: لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم أبويا في ذمة الله.
ممدوح الأصيل، هو مغن شعبي اشتهر باسم سعيد الهوا، وأصله من كوم الدكة وهي إحدى مناطق الإسكندرية التاريخية، وبعد غنائه لأغنية اسمي سعيد الهوا، اشتهر بهذا الاسم، وأصبح ينادى به، وللممدوح الأصيل أربعة ألبومات هي شيل ده من ده، استعجال، نصيحة، بكرة تجرب.
كما أن ممدوح الأصيل حاصل على شهادة الإعدادية، وقبل دخوله مجال الغناء عمل سمكري سيارات، وبعدها حصل على رخصة قيادة وأصبح سائق تاكسي، إلى جانب عمله في الأفراح على مدار مشواره.
وفي عام 2015 ظهر في إحدى حلقات برنامج مقالب رامز.

سعيد الهوا وأحمد التباع مع رامز جلال

سعيد الهوا وأحمد التباع مع رامز جلال

ويضيف أنه تقدم للحصول على كارنيه النقابة، وتلقى اقتراحا باستبدال اسم ممدوح الأصيل الذي اشتهر به إلى سعيد الهوا، وبعد طرحه شريطا غنائيا بهذا الاسم، نسي الجميع اسمه الأصلي.
بعيدا عن الحديث المسجل بصوت سعيد الهوا، تنتشر على الإنترنت روايات بسيطة عنه، مثل أنه من أبناء حي كوم الدكة في الإسكندرية، وعاش في القاهرة في أحد الأحياء الشعبية، إلى جانب وجود عدد محدود من الألبومات التي تحمل اسمه، ومنها “شيل ده من ده” و “استعجال” و “نصيحة” و “بكرة تجرب”.
اشتهر سعيد الهوا على مواقع التواصل قبل سنوات، من خلال صور “كوميكس” وكلمة “الأمبليه”، إحدى الكلمات الغريبة في أغانيه، وتقول القصص المتناثرة عنه أن البعض حاول البحث عن معنى هذه الكلمة، وتوصل أخيرا إلى أنها مصطلح دارج في مجال ميكانيكا الدراجات النارية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS