فلكيا بدء شهر الصيف.. والأرصاد تكشف تفاصيل أبرز الظواهر الجوية المصاحبة له

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يبدأ اليوم الخميس 20 يونيو فصل الصيف فلكياً حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام إيذاناً ببدأ فصل الصيف والذي يستمر قرابة الثلاثة أشهر حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أنه من سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية أما في فصل الصيف يكون الاحساس أعلى بارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر  البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتى تعطي إحساساً أكثر بالحرارة .

 

حالة الطقس اليوم الخميس

 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الخميس 20-6-2024، بداية فصل الصيف فلكيا، لافتة إلى أن البلاد تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بقيم 3 درجات.

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه يسود اليوم الخميس طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، وبينما يكون حار على السواحل الشمالية، أما خلال ساعات الليل يسود طقس مائل للحرارة على أغلب الأنحاء، ومعتدل على السواحل الشمالية.

وأضافت «الأرصاد» أن البلاد تتأثر بنشاط الرياح اليوم على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم الخميس أول أيام فصل الصيف 2024
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة اليوم، في بداية فصل الصيف 2024، وفقا لتوقعات الأرصاد الجوية.

– القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة مئوية.

– السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة والصغرى 22 درجة مئوية.

– جنوب سيناء: العظمى 42 درجة والصغرى 30 درجة مئوية.

– شمال الصعيد: العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة مئوية.

– جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة مئوية.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS