سر الخطوط السوداء على الزجاج الخلفي للسيارة

السلايدر, سيارات واتصالات , Comments Disabled

قد يظن البعض أن الخطوط الموجودة على الزجاج الخلفي للسيارة هي مجرد ديكور أو تصميم جمالي، لكن في الحقيقة لها وظيفة هامة جداً تضمن سلامة وأمان القيادة.

ما هي وظيفة هذه الخطوط؟

منع تشكل الضباب: تعمل هذه الخطوط كسخان كهربائي، فعند تشغيلها تنتج حرارة تعمل على تبخر الماء المتكثف على الزجاج، مما يضمن وضوح الرؤية للخلف، خاصةً في الأجواء الباردة أو الممطرة.
تحسين الرؤية الخلفية: تضمن الخطوط توزيع الحرارة بشكلٍ متساوٍ على سطح الزجاج، مما يمنع ظهور البقع الداكنة التي تعيق الرؤية.
إذابة الثلوج: في المناطق التي تتساقط فيها الثلوج، تساعد هذه الخطوط على إذابة الثلوج المتراكمة على الزجاج الخلفي، مما يُمكن السائق من الرؤية بوضوح.

كيف تعمل هذه الخطوط

تتكون هذه الخطوط من خيوط رفيعة من مواد مقاومة للحرارة، مثل النيكل والكروم. عندما يتم تشغيلها، تمر عبرها الكهرباء، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها وتسخين الزجاج.

نصائح للحفاظ على سخان الزجاج الخلفي

تجنب استخدام المواد الكاشطة: عند تنظيف الزجاج الخلفي، تأكد من استخدام منظفات لطيفة لا تحتوي على مواد كاشطة، لأنها قد تُلحق الضرر بالخطوط.فحص السخان بانتظام: تأكد من تشغيل السخان بانتظام للتأكد من أنه يعمل بشكلٍ سليم.استبدال السخان إذا لزم الأمر: إذا تعرض السخان للتلف، يجب استبداله بأسرع وقت ممكن.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS