يوسف شاهين في ذكرى رحيله.. سر اعتذر يحيي الفخراني عن بطولة «المصير»

السلايدر, فن , Comments Disabled

تحل اليوم ذكرى رحيل المخرج يوسف شاهين، الذي أثرى السينما بأفلام هي الأهم في تاريح السينما، وكما هناك الممثل النجم، فـ يوسف شاهين كان المخرج النجم كذلك بسبب أسلوبه وآرائه وشخصيته وتفاعله مع قضايا المجتمع.
نجوم كثيرون عملوا مع الراحل يوسف شاهين، ونجوم آخرون لم يعملوا معه لأسباب مختلفة، منهم على سبيل المثال: «عادل إمام وأحمد زكي»، ونجوم كانوا سيعملون معه في أفلام مهمة ولم يعملوا في اللحظات الأخيرة، ومنهم الفنان يحيي الفخراني، وفي السطور التالية قصة ترشيح الفنان يحيي الفخراني لدور إبن رشد في فيلم «المصير» .
في لقائه مع برنامج «صاحبة السعادة»، كشف الفنان يحيي الفخراني قصة ترشيحه لفيلم «المصير» قائلا: «من رشحني ليوسف شاهين، المخرج خالد يوسف كان المساعد الأول له، وطلب يقابلني، وقال لي: «الدور ده محدش يعرف يعمله غير أنا وأنت بعد ما شوفت لك شغلك وسألني عن رأيي وطلب مني أقرا السيناريو».

 

 

وتابع: «كنت مسافر الإسكندرية وقرأت السيناريو طوال السكة، وأبديت ملحوظة إن الفيلم محتاج إعادة حوار، واستجاب للملحوظة، وقال لي: «إن يوسف شاهين يوافق على كده، دي سابقة لم تحدث من قبل».
واستطرد: «تحدثنا في الأجر، وعرض عليا رقم، ووافقت، وذهبت إلى مكتبه وكان لسه محضرش للمكتب، وشاهدت أفيش لأحد أفلامه، عليه اسم نجم شاب، فحضر وطلب إني أمضي، فطلبت منه معرفة اسمي على التتر، فقال لي :«اسمك هيكون الأول على التتر ولكن هنقلل الأجر شويه».
وتابع: «بعدها، اعتذرت بشياكة لأن الكلمة مكانتش موفقة، وقلت له: «هفكر في الموضوع تاني عشان عندي ظروف»، وجسد بعدها الدور الزميل نور الشريف».

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS