القصة الكاملة لمنح درجتين زيادة لطلاب الثانوية العامة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

شغلت قصة إضافة درجتين زيادة لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية على موقع تنسيق الجامعات 2024 ، أسر وطلاب الثانوية العامة خلال الساعات الماضية ، مما تسبب في حالة من الجدل الواسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي التقرير التالي القصة الكاملة لـ إضافة درجتين زيادة لطلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة العلمية على موقع تنسيق الجامعات 2024.

فبعد فتح موقع تنسيق الجامعات 2024 أمام طلاب الثانوية العامة منتصف ليلة امس ، فوجئ طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم باكتشاف بعض الطلاب حصولهم على درجتين زيادة في نتيجة الثانوية العامة 2024 المسجلة على موقع تنسيق الجامعات لطلاب المرحلة الأولى من التنسيق.

وكتب الطالب محمد علي الشيخ على جروب دفعة التابلت على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك : شباب أنا لقيت درجتين زيادة في موقع التنسيق أكتب الرغبات على كدا ولا هتحصل مشكلة ؟

وقالت الطالبة تغريد محمد عبر جروب تالتة ثانوي 2025 : جماعه انا مرحله اولى ودخلت اسجل التنسيق لقيت درجتين زياده هل دول درجتين الفيزياء ولا ده غلط في التنسيق اعمل ايه عشان مش عارفة ، وقالت صفاء حسن مكي : واحنا كمان فتحنا لينك المرحلة الاولي لقينا المجموع زايد درجتين

ومن جانبه قال عبد الرحمن أحمد عبر جروب جمهورية تالة ثانوي : انا زدت درجتين مش عارف بتوع ايه.

صور تكشف بالدليل القاطع إضافة درجتين زيادة للطلاب على موقع التنسيق
وحسما للجدل .. حرص أولياء أمور طلاب ثانوية عامة على الكشف عن صور ترصد تغير مفاجئ في نتيجة الثانوية العامة 2024 و إضافة درجتين زيادة لطلاب الشعبة العلمية على موقع تنسيق الجامعات 2024 دون ذكر هذه الدرجات الإضافية في رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وبالفعل كشفت الصور عن تغيير نتيجة أحد الطلاب ليتفاجأ بأن مجموعه على موقع تنسيق الجامعات 2024 اصبح 381.5 بعد أن كان مجموعه على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 كالتالي : 379.50

كما كشفت الصورة الثانية عن أنه فوجئ بأن مجموعه أصبح 372 على موقع تنسيق الجامعات 2024 بعد أن كان على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 كالتالي : 379.50 .

وأكد عدد من طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية، أنه بمجرد الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني تبين أنه تم إضافة درجتين على نتائجهم.

ويفسر البعض أن إضافة الدرجتين إلى مجموع طلاب الشعبة العلمية في امتحان الفيزياء، لأن السؤال رقم 34 في الامتحان كانت إجابته الصحيحة (ب)، ولكن تم تصحيح السؤال على أن الإجابة (ج)، وهو ما تم مراجعته ومنح الطالب الذي اختار الإجابة (ب)، درجتين على السؤال، وتعديل نتيجة كل الطلاب الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) وإخطار مكتب التنسيق بذلك.

وكانت لجنة فنية مختصة شكلها وزير التربية والتعليم، أعلنت أنه أثناء إجراء امتحانات الثانوية العامة، بمراجعة ورقتي أسئلة ونموذج إجابات امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، وجود أخطاء في صياغة بعض أسئلة الامتحان الذي أداه الطلاب.

وأوضحت اللجنة، أن هناك ملاحظات على صياغة أجزاء من السؤال رقم 6 (نموذج أ) والسؤال رقم 33 (نموذج أ) والسؤال رقم 20 (نموذج أ) والسؤال رقم 14 (نموذج أ) والسؤال رقم 40 (نموذج أ) ضمن أسئلة الاختيار من متعدد (بابل شيت) محل شكوى الطلاب.

وبناء على تقرير اللجنة، قرر وزير التربية والتعليم السابق، اتخاذ الإجراءات التالية:

– منح الدرجة الكاملة للسؤال 6 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– منح الدرجة الكاملة للسؤال 33 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– منح الدرجة الكاملة للسؤال رقم 40 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– اعتبار الإجابات (أ – د) للسؤال رقم 20 (نموذج أ) صحيحة مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– اعتبار الإجابات (أ – ب) صحيحة للسؤال رقم 14 (نموذج أ) مع مراعاة ترتيب السؤال في باقي النماذج.

– مساءلة اللجنة المسئولة عن مراجعة ورق أسئلة الامتحان قبل الطباعة.

– الإعلان عن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا


بحث

ADS

تابعنا

ADS