خطأ كبير يفقدك نصف قيمة السيارة في سوق المستعمل.. اعرفه فورًا قبل البيع

السلايدر, سيارات واتصالات , Comments Disabled

“السيارة مغيرة سقف” كثيرًا ما نسمع في سوق السيارات المستعملة لشراء سيارة مستعملة هذه الجملة: ، ولا نعرف ما معنى هذا الكلام الذي يمر على آذاننا مرار الكرام ؛ وتعني هذه الجملة أن السيارة عملت حادثة وانقلبت على سقفها ، أو ربما وقع شيء ثقيل الوزن على سقفها مما أتلفه ، أو أصابته البارومة من الماء والشمس والرطوبة فصدأ وتآكل ، ولكن هل تعرف ما هو الحل ؟.

حل المشكلة

وكشف تقرير صحفي أنه لعلاج تلك المشكلة يجب إزالة الزجاج الأمامي والخلفي للسيارة ، وكذلك كافة الأغطية والكماليات الداخلية بالسقف مع تحديد مكان كل شيء بدقة لإعادة تركيبها مرة أخرى بشكل صحيح. ثم قص ونزع هذا السقف بواسطة سمكري متخصص ذو خبرة في تغيير أسقف السيارات وتركيب واحدً آخر غيره ، ولكن هل يؤثر هذا التغيير على السيارة ؟ .

أثار التغيير

هذا التأثير يعتمد على نوع التغيير الذي يتم إجراؤه ، فعملية الإصلاح إذا كانت محدودة و ضرورية و مقتصرة على القشرة الخارجية فقط ، فلن تسبب تلك الخطوة ضررًا على السيارة أو على معايير السلامة بها ، ولكن إذا استبدال سقف السيارة بالكامل فهذا له مخاطر ومشاكل عديدة ، أولها : التأثير على وزن السيارة ، فإذا كان السقف الجديد ثقيلًا ، أنعكس ذلك بأثر سلبي على أداء وكفاءة السيارة واستهلاكها للبنزين . لهذا قد تحتاج إلى ترقية نظام التعليق لتحمل هذا الوزن الإضافي ؛ وثانيها : أن هذا الاستبدال قد يؤدي أيضًا إلى خفض قيمة السيارة إلى ما يقارب النصف ، لأن بعض المشترين يعتبر أن السيارة التي تم استبدال سقفها ليست أصلية ، فعندما يكتشفون ذلك يفاصلون في سعرها لخفضه إلى النصف .

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS