قرارات الحكومة اليوم الخميس 29 أغسطس

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه، اليوم، على عدة قرارات مهمة ضمن جهود التنمية والاستراتيجية على مستوى الجمهورية، كما يلي:

تخصيص أرض بمحافظة المنيا: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 15.22 فدان من أراضي الدولة ملكية خاصة، بناحية غرب مركز العدوة بمحافظة المنيا، لصالح المحافظة لاستخدامها في أنشطة الدفن الصحي. يأتي هذا القرار في إطار تنفيذ المرحلة الثالثة من البنية الأساسية لمنظومة المُخلفات البلدية، وذلك ضمن خطة وزارة التنمية المحلية.

إنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية: وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، لإنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية لأغراض بحثية وعلاجية، مع إلحاق مستشفى لعلاج الأورام بالمعهد. تهدف هذه الخطوة إلى تلبية احتياجات القطاع الصحي في المنطقة، وتقديم خدمات طبية متخصصة.

تعديل قرار إنشاء صندوق التنمية الحضرية: وافق مجلس الوزراء على تعديل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1779 لسنة 2021 الخاص بإنشاء صندوق التنمية الحضرية، لتمكين رئيس مجلس إدارة الصندوق من تعيين نائب أو أكثر لمساعدته في مواصلة جهود تطوير العمران.

تخفيض الحد الأدنى للقبول بجامعات شمال سيناء: وافق مجلس الوزراء على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالجامعات والمعاهد العليا الحكومية بنسبة 1% لطلاب محافظة شمال سيناء الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية للعام الدراسي 2023/2024، بشرط أن يكونوا قد حصلوا على الشهادتين الإعدادية والثانوية بالكامل من تلك المحافظة.

زيادة قدرة مشروع طاقة الرياح في خليج السويس: وافق مجلس الوزراء على طلب شركة «البحر الأحمر لطاقة الرياح» بزيادة قدرة مشروع إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح في خليج السويس من 500 ميجاوات إلى 650 ميجاوات، مع رفع التكلفة الاستثمارية للمشروع بـ127 مليون دولار أمريكي.

مشروع الهيدروجين الأخضر بميناء الإسكندرية: وافق مجلس الوزراء على الإجراءات المتخذة من وزارة النقل بشأن اتفاقية التعاون لمشروع الهيدروجين الأخضر بين ميناء الإسكندرية وهيئة تنمية الطاقة الجديدة والمتجددة وشركة «ديمي هايبروت انرجي»، تمهيدًا لتصديق رئيس الجمهورية.

تخصيص أراضٍ لشركات استثمارية بالدولار: وافق مجلس الوزراء على طلبات تخصيص أراضٍ لعدة شركات بنظام البيع بالدولار الأمريكي من خارج البلاد، بهدف تنفيذ مشروعات عمرانية وتجارية وصناعية في مختلف المدن الجديدة.

تركيب عدادات كودية لمياه الشرب والصرف الصحي: وافق مجلس الوزراء على استمرار شركات مياه الشرب والصرف الصحي في تركيب عدادات كودية للمباني والمنشآت المخالفة لحين تقنين أوضاعها أو تنفيذ قرارات الإزالة.

تغيير مسمى كلية التربية الرياضية: وافق مجلس الوزراء على تعديل مسمى كلية «التربية الرياضية» إلى كلية «علوم الرياضة»، ليواكب التطورات العالمية في هذا المجال، على أن يبدأ تطبيق القرار على الطلاب الملتحقين بالكلية في العام الجامعي 2024/2025.

توقيع اتفاقيات لمشروعات الطاقات المتجددة: وافق مجلس الوزراء على طلب تحالف شركات توقيع اتفاقيات حق الانتفاع بالأرض لمشروعات الطاقات المتجددة (الرياح والشمس) لتغذية مشروع إنتاج الهيدروجين الأخضر بالعين السخنة، مع تحويل جميع الاتفاقيات إلى شركة مصر للهيدروجين الأخضر بعد توفيق أوضاعها القانونية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS