الانتخابات الأمريكية 2024.. ترامب وهاريس وجها لوجه فى مناظرة الحسم

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

أقل من 24 ساعة تفصل الملايين داخل وخارج الولايات المتحدة الأمريكية عن المناظرة الثانية فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024، والأولى بين الرئيس السابق دونالد ترامب، والمرشحة الديمقراطية ونائبة الرئيس الأمريكى كامالا هاريس، والتى تستكمل السباق الانتخابى بديلاً عن الرئيس جو بايدن الذى انسحب متأثراً بانتقادات لاذعة طالته بعد المناظرة الأولى.

وتدير المناظرة المقررة مساء الثلاثاء ـ فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة ـ وتستضيفها شبكة “ABC” نيوز، بعد جدل محتدم بين حملتى ترامب وهاريس حول الشروط والمعايير المنظمة للنزال الانتخابى، حيث يطل المرشحان على مسرح مركز الدستور الوطنى فى فيلادلفيا ومن المحتمل أن تكون المناظرة هى الأولى والأخيرة بين ترامب وهاريس، بعد أسابيع من التحضيرات والشكوك حول ما اذا كانت المناظرة ستقام بالأساس.

وتقام المناظرة التى تستمر 90 دقيقة، بإدارة ديفيد موير ولينسى ديفيس مذيعا الشبكة الأمريكية، وبدون جمهور. ومن المتوقع أيضًا أن تتضمن فواصل إعلانية، حيث لن يسمح لموظفى الحملة بالتفاعل مع المرشحين.

وخلال المناظرة، سيكون لدى المرشحين دقيقتين للإجابة على الأسئلة والردود، بالإضافة إلى دقيقة إضافية للمتابعة أو التوضيحات أو الردود ولا يُسمح بأى دعم أو ملاحظات مكتوبة مسبقًا على خشبة المسرح.

وقالت ABC إن المرشحين سيكون لديهم دقيقتان لإلقاء البيانات الختامية، وسيلقى ترامب البيان النهائى بعد اجراء اقتراع عبر رمى العملة ولن تكون هناك بيانات افتتاحية، ولن تكون ميكروفونات المرشحين مفتوحة إلا عندما يحين دورهم للتحدث، وهى قضية كان الجانبان على خلاف بشأنها لأسابيع.

وفى حين أكدت حملة هاريس أن ميكروفونات المرشحين يجب أن تكون مفتوحة طوال المناظرة، قال ترامب أن حملته وافقت على نفس القواعد المتعلقة بالميكروفونات الموضوعة للمناظرة الرئاسية الأولى. وافقت حملة هاريس فى النهاية على كتم الميكروفونات عندما لا يتحدث المرشح، على الرغم من أن الحملة قالت أن مجموعة من المراسلين ستكون حاضرة وستكون قادرة على سماع ما قد يحاول المرشح الصامت قوله.

فى طريقهم إلى المناظرة، سلط كل من ترامب وهاريس الضوء على منصاتهما السياسية على مسار الحملة فى الولايات المتأرجحة فى جميع أنحاء البلاد، حيث ظلوا محصورين فى سباق متقارب قبل أقل من 60 يومًا من يوم الانتخابات، وقام ترامب بحملة فى نورث كارولينا وويسكونسن فى الأيام الأخيرة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS