الجمعة.. الموعد الرسمي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر وإلغاء الصيفي

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

مع بداية العد التنازالي لبدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، تصدر موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 في مصر محركات البحث، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، في 16 إبريل 2023 على القانون رقم 34 لسنة 2023، فى شأن إقرار نظام التوقيت الصيفى.

ووافق مجلس النواب نهائيًا على مشروع قانون تقرير نظام التوقيت الصيفى، والذي يهدف إلى عودة العمل بنظام التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعة ستون دقيقة اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى الخميس الأخير من أكتوبر، لترشيد الطاقة والاقتصاد في تشغيلها في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وبذلك يكون تطبيق التوقيت الشتوي بتأخير الساعة 60 دقيقة، وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي، وسيتم العمل بالتوقيت الشتوي يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

ويهدف مشروع قانون التوقيت الصيفي إلى زيادة الساعة للتوقيت الرسمي بمقدار ساعة واحدة خلال الصيف، وتُتيح هذه الزيادة فرصة الاستفادة من ساعات النهار الطويلة خلال فصل الربيع وصولاً إلى ذروة فصل الصيف، ومع حلول فصل الشتاء، تبدأ ساعات النهار في التقلص، مما يُؤدي إلى تقليص هذه الزيادة والعودة إلى التوقيت الشتوي.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS