“الزراعة” تبحث تطوير أداء لجنة تقاوي الحاصلات و”أبوستيت” أول وزير يحضر الاجتماعات

أخبار مصر, السلايدر, عاجل , Comments Disabled

بحث الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، سبل تطوير أداء لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، وتفعيل دورها بإعتبارها واحدة من أهم اللجان بالوزارة والمرتبطة بعمليات استيراد وتصدير مواد الإكثار من التقاوي البذرية أو الشتلات أو العقل.

 

وقال وزير الزراعة خلال ترأسه اجتماع لجنة تقاوي الحاصلات الزراعية، أنه يجرى حالياً إعداد مقترح لتطوير العمل باللجنة، بما يساهم في الحفاظ على الثروة الزراعية المصرية، كذلك سمعة مصر التصديرية من الحاصلات الزراعية المختلفة.

 

ورحب أعضاء اللجنة بحضور وزير الزراعة لإجتماع اللجنة، بإعتبارها المرة الأولى التي يحضر فيها وزير للزراعة هذه الإجتماعات، لافتين الى ان ذلك يدل على حرصه على دعم أنشطة اللجنة وتعميق دورها.

 

وفي سياق متصل كشف تقرير رسمي للإدارة المركزية للحجر الزراعي التابعة لوزارة الزراعة، عن طفرة في صادرات البطاطس المصرية، خلال الموسم الحالي، لافتة الى ان إجمالي ما تم تصديره هذا الموسم حتى الآن من المحصول بلغ حوالي 731 ألف و 474 طن.

 

– أوضح التقرير ان اجمالي ما تم تصديره من البطاطس الى دولة روسيا بلغ حوالي 373 ألف و 361 طن، ودول الاتحاد الاوروبي 171 ألف و 895 طن، بينما بلغ اجمالي ما تم تصديره من المحصول الى الدول العربية حوالي 175 ألف و 347 طن.


بحث

ADS

تابعنا

ADS