محمد صلاح على بعد خطوات من حسم لقب أفضل لاعب فى أوروبا لهذا السبب

السلايدر, رياضة, عاجل , Comments Disabled

اقترب محمد صلاح نجم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزى، من التتويج بلقب أفضل لاعب فى أوروبا لموسم 2017 /2018.

 

ويتنافس محمد صلاح مع كل من النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالى والكرواتى لوكا مودريتش نجم ريال مدريد على جائزة أفضل لاعب فى أوروبا التى من المقرر الإعلان عنها اليوم فى حفل كبير بمدينة موناكو الفرنسية.

 

وعن حيثيات حصوله على الجائزة نجاحه في قيادة فريقه نحو احتلال المركز الرابع بالمسابقة الأقوى فى العالم بجانب التأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا وقيادة الفراعنة إلى كأس العالم وحصد جميع الجوائز الفردية.

 

وحقق النجم المصري، العديد من الأرقام القياسية التي من الصعب للغاية على أى لاعب مصرى أو عربى أو أفريقى فى السنوات المقبلة تحقيقها، بعدما حصل على هداف البريميرليج برصيد 32 هدفًا فى إنجاز تاريخى غير مسبوق لأى لاعب عالمى على مدار تاريخ البطولة العريقة منذ نسختها الجديدة.

 

وحصل صلاح على لقب الهداف التاريخي للمسابقة فى نسختها الحديثة بعد أن تخطى النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو والمهاجم الأوروجويانى لويس سواريز الذين كانوا يحتلون هذه المكانة برصيد 31 هدفًا.

وانتزع محمد صلاح أيضا جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى من قبل رابطة الأندية المحترفة “المنظمة الرسمية للمسابقة”.

وحصل محمد صلاح على أكبر نسبة تصويت من قبل المشاركين فى الاختيار وهم اللاعبون ومدربو الأندية الإنجليزية المختلفة، واتفق الجميع على أن النجم المصرى يستحق جائزة الأفضل عن جدارة.

 

وحقق النجم المصري، 30 جائزة، حيث توج بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى “3 مرات” بواقع مرة واحدة من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد وجائزة من الشركة الراعية.

كما حصل صلاح على جائزة “لاعب الشهر” فى نادى ليفربول “7 مرات”، وجائزة “لاعب الشهر” من رابطة اللاعبين المحترفين “4 مرات”، ومن منظمى الدورى الإنجليزى الممتاز “3 مرات”، بجانب جائزة “هدف الشهر” فى نادى ليفربول “6 مرات”، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف، “مرة واحدة”، ومن هيئة الإذاعة البريطانية “مرة واحدة”، وجائزة “هدف الجولة” فى دورى أبطال أوروبا “مرتين”، وجائزة “لاعب الجولة” فى دورى أبطال أوروبا “4 مرات”.

 

واستطاع محمد صلاح قيادة فريقه للتأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.


بحث

ADS

تابعنا

ADS