الزراعة توجه إنذارا أخيرا لمحتكري البطاطس وتعطي مهلة حتى هذا الشهر

أخبار مصر, السلايدر, عاجل , Comments Disabled

أنذر الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي محتكري محصول البطاطس وأصحاب الثلاجات لضخ منتج محصول البطاطس من الأصناف التى يتم استهلاكها محلياً، ومنح وزير الزراعة مهلة حتى الأول من ديسمبر حتى يتم ضخ منتج محصول البطاطس فى الأسواق.

وقرر وزير الزراعة تشكيل لجنة مكونة من وزارة الداخلية ومن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل تحت إشراف الجهات الرقابية على مستوى الإدارات والمديريات وتعمل على تسهيل ضخ منتج محصول البطاطس المخزن فى الثلاجات فى الأسواق بمعدل 5% يومياً وبنسب تقريبية وأعطى مهلة حتى الأول من ديسمبر المقبل على أن يتم إعطاء أولوية للمنافذ الرسمية التابعة لوزارة التموين لبيع البطاطس بسعر السوق السائد.

الأمن الغذائي

وأشار وزير الزراعة بأن هذا التحذير يأتي فى إطار دور وزارة الزراعة لتحقيق الأمن الغذائي للشعب المصري وخصوصاً المحاصيل الهامة ومنها محصول البطاطس، وأكد بأن ضخ منتج محصول البطاطس سوف يعمل على تحقيق انفراجه فى الأزمة الحالية لمحصول البطاطس ويساعد على خفض أسعار البطاطس فى السوق المحلية.

منشور وزارة الزراعة

وقد قامت وزارة الزراعة بتعميم منشور على جميع مديريات الزراعة بجميع المحافظات بهذا الشأن وأكدت بأنها سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية التى خولها القانون للجهات المعنية من وزارة التموين والتجارة الداخلية والجهات الأخرى وأن دور وزارة الزراعة فقط هو تسهيل مهمة هذه الجهات.


بحث

ADS

تابعنا

ADS