وزير التعليم يبشر الطلاب المتفوقين في الثانوية العامة بتعديل نظام الالتحاق بالجامعات

السلايدر, مدارس وجامعات , Comments Disabled

اقترح الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إجراء تعديلات على قانون التعليم الحالى تسمح باستثناء الطلاب الموهوبين من الحاصلين على الثانوية العامة من تنسيق القبول بالجامعات، بما يسمح للطالب باختيار الكلية التى يرغب فى دخولها دون التقيد بالمجموع.

 

المقترح نال رضا نواب البرلمان وقال النائب هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان: “إننا فى حاجة إلى إجراء تعديلات قانونية على قانون التعليم، بحيث يكون من حق الطالب فى عمر 14 عاما الحصول على الثانوية العامة فى سن مبكرة، خاصة إذا كان من الموهوبين، بحيث يجيز القانون ذلك”.

وأضاف في تصريحات صحفية “إننا فى حاجة أيضا إلى تعديل طريقة القبول بالجامعات، بحيث لا يعتمد على المجموع التراكمي، ولكن من خلال المواد المؤهلة لدخول الكليات”.

ومن جانبها قالت النائبة ليلى أبو إسماعيل، عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، إن هذا النظام شيء جيد، ويساعد الموهوبين على تخطى العراقيل والبيروقراطية التى تواجههم وتخفي مواهبهم وسيساهم فى كسر الروتين، كما أنه سيجعل الطالب يتخطى سنوات عديدة، بحيث لا يلتزم الطالب ذو المواهب خاصة بسنوات الدراسة حتى يصل إلى الدراسة بالجامعة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS