الحكومة تحدد موعد تطبيق الدعم النقدي على طفلين فقط للأسر الأولى بالرعاية

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشف السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تصريح الدكتور مصطفى مدبولي الخاص باقتصار الدعم النقدي على طفلين فقط للأسر الأولى بالرعاية بداية من العام المقبل.

وأضاف “سعد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث المساء” والمذاع عبر فضائية “mbc مصر”، إن برنامج تكافل وكرامة يغطي 3 أبناء ويظل الطفل الثالث تحت سن الحماية حتى 18 عاما، لافتًا إلى أنه عند بلوغ الطفل لسن 18 سنة يخرج من تحت مظلة الحماية الاجتماعية، حيث سيبدأ تنفيذ البرنامج الجديد بداية من يناير 2019، وذلك لأن موارد الدولة أصبحت محدودة.

 

وتابع إن برامج الحماية الاجتماعية لها محوران، المحور منها توفير مظلة حماية للطبقات الأكثر احتياجًا في الأوقات التي تقوم فيها الحكومة بإجراءات إصلاح اقتصادي تكون لها آثار سلبية نوعًا ما على بعض الطبقات، فتقوم الدولة بتوفير مثل هذه البرامج.

وأشار إلى أن برامج الحماية الاجتماعية تتصف بالعديد من الصفات، حيث تستهدف الطبقات الأكثر احتياجًا وفقًا لمعايير واضحة، مع تعديل هذه البرامج بصفة مستمرة لتصحيح البياناتبالتعاون مع وزارة التضامن، لمعرفة إذا كانت الأسرة ما زالت تتمتع بنفس الشروط التي تنطبق عليها برامج الحماية الاجتماعية، موضحًا أن برامج الحماية الاجتماعية تهدف لخروج الأسر الأكثر فقرًا من عباءة الدولة وتحويلها لأسرة منتجة والتي توفر برنامج “فرصة” والذي يوفر فرص عمل لأبناء هذه الأسر الأكثر احتياجًا.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS