فيديو وصور| ليلة الكريسماس.. العالم يحتفل بعيد الميلاد المجيد

منوعات , Comments Disabled

يحتفل الليلة أبناء الطوائف الغربية بعيد الميلاد المجيد، حيث شهد العديد من الدول توافد شعوبها بالشوارع احتفالا بالكريسماس، مرتدين زي السانتا كلوز والبابا نويل، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وبدأت في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد بمشاركة أبناء الشعب الفلسطيني، من أتباع الكنائس الغربية وسياح وحجاج أجانب توافدوا إلى الديار المقدسة لحضور هذه المناسبة.

وتجمعت الحشود عند شجرة الميلاد العملاقة بجانب الساحة وارتدى بعض الزوار قبعة “سانتا كلوز” (بابا نويل) وحمل آخرون بالونات فيما ارتفعت الأصوات بالتراتيل المسيحية باللغة العربية عبر مكبرات الصوت في الساحة.

كما سجلت الملكة اليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، خطابها السنوي بمناسبة عيد الميلاد المجيد والذي أعربت فيه عن أمنياتها للمملكة المتحدة بعيد سعيد.

 

وتحدثت إليزابيث في الخطاب، الذي حصلت صحيفة “ميرور” البريطانية على مقتطفات منه، عن احترام الآخرين واختلافاتهم وكيفية التعامل معها.

وفقا لما نشرته صحيفة “جارديان”، ظهرت زينة عيد الميلاد في أحد شوارع شانجهاى، لكن ذلك لا ينفى التشديدات التي أطلقتها الصين ضد احتفالات عيد الميلاد، فعلى الأقل هناك أربعة مدن صينية ومحافظة منعوا من الاحتفال بالكريسماس، حيث صدرت الأوامر للمدارس والمؤسسات الحكومية بعدم الاحتفال والتركيز على تعزيز الثقافة الصينية التقليدية بدلا من ذلك.


بحث

ADS

تابعنا

ADS