فيديو| الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. ودرجات الحرارة غدا الجمعة

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس بداية من اليوم الخميس وخلال الـ 72 ساعة المقبلة، وتصل درجات الحرارة إلى معدلها الطبيعي الذي يتراوح ما بين 20 و21 في القاهرة، مع استمرار سطوع الشمس في معظم ساعات النهار وتوقف حركة الرياح.

 

وأوضح عبد العال خلال لقائه على فضائية “إكسترا نيوز”، أن الأسبوع المقبل سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بداية من صباح الأحد وحتى نهاية الشهر الحالي، واصفًا شهر يناير بالشهر الأكثر برودة على الإطلاق، والذي سيشهد نوات شتوية عديدة، مصحوبة برياح غربية وأمطار غزيرة في بعض المناطق. منوها إلى انخفاض درجات الحرارة في بعض المدن المصرية لأقل من الصفر مثل منطقة سانت كاترين.

حالة الطقس الجمعة

وعن حالة الطقس المتوقعة غدا الجمعة فتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد، معتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

 

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهرالسحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.

 

وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على البحر المتوسط جنوبية غربية، وعلى الأحمر شمالية غربية.

 

وعن درجات الحرارة الصغرى والعظمى فتكون القاهرة «8– 18»، الإسكندرية «6 – 16»، قنا «6 – 20»، الأقصر «7 – 21»، أسوان «8 – 23».


بحث

ADS

تابعنا

ADS