رد فعل الاتحاد الأوروبي على رفض البرلمان البريطاني صفقة بريكست

أخبار العالم , Comments Disabled

أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه من رفض البرلمان البريطاني الصفقة بين لندن وبروكسل حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، واعتبر أنه فاقم من خطر سير العملية بشكل غير منظم، مؤكدا أنه يستعد لهذا السيناريو.

وقال رئيس المفوضية الأوروبية: “جان كلود يونكر، في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء “أخذت بعين الاعتبار نتائج التصويت (في مجلس العموم البريطاني) وأشعر بالأسف لذلك، وبعده زاد خطر الانسحاب غير المنظم للمملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي”.

وتابع يونكر: “إن المفوضية الأوروبية، وعلى الرغم من أننا لا نريد لهذا الأمر أن يحدث، سنقوم بتكثيف تحضيراتنا لضمان الاستعداد الكامل للاتحاد الأوروبي لذلك”.

واعتبر يونكر أن مشروع الاتفاق الذي تم رفضه يمثل “حلا وسطا صريحا وأفضل صفقة ممكنة”، موضحا أنه “يخفف من الضرر التي سيتعرض له جراء بريكست المواطنون وقطاع الأعمال في كل أنحاء أوروبا”.

وأضاف رئيس المفوضية الأوروبية أن “هذه الفرصة هي الوحيدة لضمان الانسحاب المنظم لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، ودعا المملكة إلى توضيح نواياها بأسرع وقت ممكن، قائلا إن “الوقت انتهى تقريبا”.

وكان البرلمان البريطاني صوت بأغلبية ساحقة بالرفض حول اتفاق “بريكست” مساء الثلاثاء، وهو الاتفاق الذي تفاوضت عليه رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي.

ورفض النواب في مجلس العموم بغالبية 432 صوتا مقابل 202 الاتفاق بشأن البريكست، الذي توصلت إليه ماي مع الاتحاد الأوروبي.


بحث

ADS

تابعنا

ADS