آمنة نصير تهاجم حملة المجد لخالعات الحجاب والنقاب: «سداح مداح»

أخبار الترند , Comments Disabled

أعربت الدكتورة اَمنة نصير، عضو مجلس النواب، أستاذ الفلسفة والعقيدة بجامعة الأزهر، عن استيائها من حملة “المجد لخالعات الحجاب والنقاب”، قائلة:”أندهش جدا في هذه المرحلة من هذا الشطط في القول والاَراء وإدعاء الحرية، ويجب أن يعلم الجميع حجم الحرية التي يجب أن نتشدق بها”.

 

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن”، المذاع على قناة “الحدث اليوم”، تقديم الإعلامي سيد على، إلى أنها تعتبر الحجاب زيًا محتشمًا، ويعد موروث الناس أجمع، لافتة إلى أن الإسلام بسط من هذا الزي المحتشم ولم يجعل له قيود التي عرفته الشريعة اليهودية وبعض المسميات المسيحية، متسائلة: من الذي يضايق السيدات من هذا الزي الذي يحترم شكل المرأة والأداء لها بأن تكون في حالة من الراحة النفسية وهي تسير إلى عملها أو أثناء تجولها؟.

 

وتابعت:”اتعجب من هذه الحملة الرعناء لهذا الزي المحتشم الذي يملأ المرأة وقارًا وإحترامًا وتقديرًا، لافتة إلى أن جمال المرأة بأن لا تجعل أجزاء من جسدها لا تكون “سداح مداح” لمن ينظر لها، والحجاب قمة في الوقار والكرامة واحترام كينونة المرأة”.

 

واستطردت:”ليس أحد واصي على غيره وإنما كل إنسان يأخذ ما ترتاحه اليه نفسه للأوامر الشرعية أو من أوامر العادة أو من الموروث الثقافي، يأخذ كل ما يريد ثم ينتظر حساب الله له، ومسألة الوصاية أرفضها تمامًا”.


بحث

ADS

تابعنا

ADS