الملك سلمان: السعودية قدمت 35 مليار دولار مساعدات إنسانية لـ80 دولة

أخبار العالم , Comments Disabled

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المملكة تؤكد أهمية الحل السياسي في اليمن وفقًا للمبادرة الخليجية، وأهمية تكاتف الجهود الدولية على دعم الحكومة اليمنية الشرعية.

 

وأضاف خلال كلمته بالقمة العربية الأوروبية المقامة بشرم الشيخ: “نحمل الميلشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران مسئولية الوضع في اليمن”، مشددًا على أنه يجب وجود موقف دولي موحد للتصدي لتدخلات إيران في المنطقة.

 

وأكمل: “المملكة العربية السعودية تؤكد ضرورة الحل السياسي في الدول التي تشهد نزاعات في المنطقة، بجانب ضرورة التعاون المشترك لمواجهة التحديات وفي مقدمتها الإرهاب وغسيل الأموال”.

 

وأكد أن المملكة العربية السعودية قدمت أكثر من 35 مليار دولار لأكثر من 80 دولة في مجالات إنسانية وخدمية وتنموية.

 

وشدد على أن القضية الفلسطينية ستظل هي القضية العربية الأولى، معربًا خلال كلمته بالقمة العربية-الأوروبي ندين ماتقوم به إيران من إطلاق الصواريخ الباليستية ضد المملكة وتهديد لأمن البحر الأحمر، مشيرا إلى أنه “علينا أن نعمل على شراكة حقيقية بين الدول العربية والأوروبية”.

وافتتح الرئيس السيسي بمدينة شرم الشيخ أول قمة على مستوى القادة بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 50 دولة عربية وأوروبية لبحث سبل تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبيئية والأمنية.

وانطلقت أعمال القمة العربية الأوروبية الأولى تحت شعار “في استقرارنا نستثمر” برئاسة مشتركة بين الرئيس السيسي ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، وتستمر لمدة يومين بمشاركة عربية وأوروبية عالية المستوى.


بحث

ADS

تابعنا

ADS