رأي الطب النفسي في الشاب الملتقط سيلفي كارثة محطة مصر

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشفت الدكتور هند البنا، استشاري الصحة النفسية، أن الشخص الذي وقف يلتقط “السيلفي” أمام حادث محطة مصر الذي وقع صباح الأربعاء، وخلف عشرات الوفيات والجرحى، لابد من محاسبته قانونيًا واجتماعيًا.

 

وقالت البنا في تصريحات صحفية قبل محاسبته لابد أن يخضع لعلاج نفسي مكثف لأنه يُعاني جملة من الأمراض النفسية الخطيرة، بداية بالهيسرتيا.

سيكوباتي

وأوضحت: “الواضح من خلال رغبته الملحة في تحقيق الشهرة والاختلاف والظهور، حتى ولو على حساب دماء الضحايا في هذا الحادث الأليم، كما أنه يعاني من النمط السيكوباتي “المعادي للمجتمع”، فمجرد تصويره لنفسه بهذه الطريقة في مكان حادث دموي، دون مراعاة لأي حرمة أو قداسة للدم والموت يعكس اضطرابا شديدا في تكوينه النفسي ورغبة ملحة داخلة في المتعة بمشاهد الدم والتعذيب والأخطر معاداته للمجتمع ككل ومتعته الشخضية في الظهور داخل مصائب المجتمع.

صورة سخيفة

وأكملت إن هذا الشاب لديه لامبالاة وعدم القدرة على تحمل المسؤولية، فبدل أن يقدم المساعدة ويقوم بدوره الاجتماعي والإنساني للمصابين، قرر أن يقدم نفسه في صورة “سخيفة” تعكس عدم إحساسه بأي مسؤولية، أو انتماء أوأقل ملامح الإنسانية، فهذا الشاب يعبر عن عدد ضحايا كبير من الشباب وقعوا ضحية السوشيال ميديا.


بحث

ADS

تابعنا

ADS