السلايدربتوقيت القاهرة

“التموين” تبدأ المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين للدعم

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، بدء المرحلة الثانية من حذف غير المستحقين لدعم البطاقات التموينية، وذلك في إطار عملها لضبط منظومة الدعم التمويني وتوجيهه لمستحقيه، حيث تم إبلاغ من سيتم استبعادهم أنهم غير مستحقين للدعم وسيتم حذفهم بكتابة الرسالة: «البطاقة غير مستحقة.. استهلاك كهرباء عالي أو أبناء بمدارس عالية المصاريف أو استهلاك محمول عالي.. ستتوقف اعتبارا من شهر أبريل.
ويتم تقديم التظلمات على موقع (www.tamwin.com.eg) على إيصال صرف الخبز أو التموين، بداية من اليوم الجمعة الموافق أول مارس وحتى منتصف الشهر نفسه، دون اتخاذ قرار فعلى بالحذف لإعطائهم الفرصة للتقدم بالتظلمات.
وقال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية: إن «المعايير التي تم وضعها لحذف المواطنين من منظومة الدعم شملت معدل استهلاك فاتورة كهرباء أكثر من 650 كيلو وات شهريًا، واستهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريًا، ومصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنويا فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث».
وأوضح أنه يحق للمستبعد تقديم تظلم لتأكيد أحقيته في الدعم، بعد أن تبدي الوزارة على الموقع نفسه سبب الاستبعاد ولفترة 15 يوما، لافتا إلى أنه بدءا من اليوم أول مارس، يحق للمستبعد التظلم، بحيث تفحص التموين تلك التظلمات ثم يتم البت فيهم خلال الفترة من 16 مارس وحتى نهاية الشهر نفسه.
كما أوضح أنه بعد الانتهاء من تنقية البطاقات في نوفمبر الماضي، أصبح لدينا قاعدة بيانات سليمة بنسبه ٩٩% للمستفيدين من منظومة دعم الخبز والتموين، لافتًا إلى أن الأفراد الذين يتم حذفهم بطريقة عشوائية من حقهم التظلم لدى المكاتب مع تقديم كافة المستندات، مشيرًا إلى أن باب التظلمات مفتوح دون مدة محددة، مؤكدًا تراجع نسب التظلمات.
وأشار إلى أن الوزارة انتهت من المرحلة الأولى لاستبعاد غير المستحقين من كشوف الدعم التمويني خلال شهر فبراير الماضي، والمتوافر فيهم هذه المعايير، وهي: «معدل استهلاك فاتورة كهرباء 1000 كيلو وات شهريًا فأكثر، وفاتورة الهاتف المحمول تتخطى 1000 جنيه شهريا فأكثر، ومصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنويا فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة، ومن لديه سيارة فارهة موديل 2014 فأحدث، وشاغلي الوظائف العليا».
الوسوم

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    وانا بجيب العيش اليوم 1/3 مكتوب لى بالورقه لا يستحق الدعم لاستهلاك المحمول اكثر من 800 جنيه علما بان فاتوره المحمول لا تتعدي ال 70 جنيه شهريا مع العلم بأن على المعاش ومعاشى الشهري هو 1578 جنيه ودخلت

    افيدوني من فضلكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق