ظهور اسم مسئول سابق فى حادث قطار محطة مصر.. تعرف عليه

أخبار مصر , Comments Disabled

هل تورط الدكتور جلال السعيد وزير النقل الأسبق في حادث قطار محطة مصر؟ سؤال آخر يحتاج إلى إجابة، حيث كان الرجل تاليا للدكتور سعد الجيوشى وزير النقل الأسبق في منصبه، وكان الجيوشي، ومعه أربعون خبيرا من خيرة رجال مصر، قد عكفوا على وضع خطة إستراتيجية هدفها تحويل وزارة النقل من وزارة خدمية إلى وزارة اقتصادية.

 

بعد تكليف الجيوشى بحقيبة النقل عقدت ورش عمل ولقاءات موسعة وأخري في إطار ضيق، وقدم أبناء مصر خطة واقعية استمدت تخطيطها من واقع حقيقي على الأرض.

 

قدم الجيوشي خطته إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء وقتها ونوقشت، كانت الدراسة مبهرة ومدهشة، وتؤكد أن مصر يمكنها أن تقدم واحدة من أنضج التجارب ليس على المستوى الإقليمي فقط، وإنما تتعدى ذلك إلى المستوى الدولى، ولكن فجأة خرج الجيوشي في أول تعديل وزارى، وجاء الدكتور جلال السعيد فكان أول قراراته إلغاء كل القرارات الصادرة عن الجيوشى، ووضعت الدراسة في الأدراج ولم تر النور حتى تاريخه.

 

ووفقا لمواقع إخبارية كان الجيوشى يدلى بتصريحات صادمة عقب كل حادث يقول: “وأنا أتحدث إليكم الآن هناك أكثر من حادث منها ما لا نشعر به، ومنها الكوارث التي تتشابه مع ما جرى في محطة مصر”.

 

والسؤال: من الذي دفع جلال السعيد إلى إغفال جهود أربعين خبيرا من خيرة علماء مصر؟ من الذي أوحى له أن يلغى كافة قرارات وزير سابق عمل بجد واجتهاد؟ لماذا لم يلح السعيد على تنفيذ ما وصل إليه الخبراء، وهو عالم جليل قبل أن يفاجأ الجميع بكارثة مروعة راح ضحيتها أكثر من ٢٢ مواطنا.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS