صور| تعرف على أهم 5 مرشحين لخلافة بوتفليقة على رئاسة الجزائر

أخبار العالم, السلايدر , Comments Disabled

بدأت العديد من الصحف العالمية ترصد أبرز المرشحين للرئاسة الجزائرية والذين يرون أنفسهم قادرين على الإمساك بزمام البلاد بعد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 82 عاما الذي أعلن عزمه عدم الترشح نزولا على رغبة الشعب.

ووفقا لمصادر مطلعة في الرئاسة الجزائرية، فأن بوتفليقة يعتزم مغادرة السلطة في 29 أبريل المقبل، موضحا أن رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح سيتولي المرحلة الانتقالية، كرئيس مؤقت للبلاد، حتى يأتي الرئيس المقبل.
وفي السطور التالية أبرز 5 مرشحين لخلافة أبوتفليقة:

على الغدير

وذكرت “سي إن إن” أن الغدير من أبرز المعارضين للحكومة الجزائرية، وقال منذ فترة أنه قرر مواجهة التحدي من خلال الترشح للانتخابات الرئاسية، وهو معروفة بتصريحاته المعارضة، وكان لديه علاقات قوية مع رئيس الاستخبارات السابق محمد مدني، المعروف باسم توفيق والذي تم اعتقاله عام 2016.

على بن فيلس

هو رئيس وزراء سابق وكان الخصم الرئيسي لبوتفليقة في عامي 2004 و2014، وترى “سي إن إن” أنه لا يحظي بشعبية بين الجزائريين نظرا لأنه محسوب على النظام القديم.

عبد الرازق مكري

وهو ئيس حركة “مجتمع السلم” ذات التوجه الإسلامي، ولديه علاقات قوية بالإخوان المسلمين، وفقا للشبكة الأمريكية، وكان عضوا بالبرلمان الجزائري لمدة 10 سنوات، ومن أبرز المعارضين لسياسات حكومة بوتفليقة.

جميلة بوحريد

موقع ” أوبسيرف ألجيري” يري أن جميلة بوحريد من أفضل المرشحين لخلافة الجزائر، نظرا لتاريخها الطويل المعروف بالنضال من أجل بلدها، ورغم أنها لم تعلن ترشحها إلا أن هناك توقعات بتقدمها للانتخابات الرئاسية بسبب الضغوط الشعبية الكبيرة عليها، وشاركت بوحريد مؤخرا في التظاهرات ضد ترشح بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة.

على قايد

صحيفة “ذا جارديان” البريطانية، ذكرت أن وزير الدفاع الجزائري على قايد صالح من الممكن أن يكون الرئيس الجزائري المقبل، وذلك بعد تصريحاته الأخيرة التي رفعت من شعبيته لدى الجزائرين، مبينة أن عدد من الخبراء السياسيين تنبأوا بأنه سيتقدم باستقالته من أجل الترشح للرئاسة، وسيكون أبرز المرشحين.


بحث

ADS

تابعنا

ADS