وزير الكهرباء يضع حلا لمشكلة الفاتورة المرتفعة.. تعرف على التفاصيل

أخبار مصر , Comments Disabled

قال وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر فى تصريحات “صحفية” أن مقولة “أدفع وبعدين أشتكى انتهت” ولابد للمواطن أن يعرف حقه وأن يتقدم بشكوى فى حالة إكتشافه خطأ فى فاتورة الكهرباء ولا يصدق بعض الموظفين الذين يطالبون المواطن بالدفع أولا ثم الشكوى ليريحوا أنفسهم ويحققوا نسبة تحصيل عالية.
وعن الإجراءات التي يجب اتباعها حال وجود خطأ في الفاتورة الشهرية، خصصت وزارة الكهرباء رقمًا على “واتس آب”، لكل شركة توزيع على مستوى الجمهورية؛ لمساعدة أي مشترك لإرسال شكواه متضمنة الفاتورة الخاطئة والمكان والاسم والمنطقة، وهذه الأرقام:
01097217682 شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، 01270003430 شركة القناة، 01283388888 شركة شمال القاهرة، 01278117626 شركة جنوب القاهرة، 01002822513 شركة مصر العليا، 01207774849 شركة جنوب الدلتا، و01000549020 لشركة البحيرة.
ولكى يرسل المشترك شكواه يجب أن يتبع تلك الخطوات:
– يقارن بين القراءة الحالية والسابقة بفاتورة الاستهلاك بالرجوع لعداد الكهرباء المدونة بالفاتورة.
– الفرق الذي يخرج من طرح القراءة السابقة الخاصة مع القراءة الحالية في العداد هو ما تم استخدامه واستهلاكه وفى حالة وجود اختلاف في الأرقام بشأن استهلاك الشهر السابق والتالي بالفاتورة، يتوجه المستهلك لأقرب إدارة تابع لها.
– يتصل المشترك برقم 121 الذي خصصته وزارة الكهرباء لاستقبال وتلقي الشكاوى المتعلقة بالفواتير الخاطئة، وخدمة الخط الساخن تعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.
– يرسل المشترك رسالة قصيرة على رقم 91121.
– حال عدم الاستجابة في الخطوات سالفة الذكر يتوجه صاحب الشكوى إلى الفرع التابع له مصطحبا معه وصل فاتورة الشهر الماضي مع الجديد.
-وفى حالة عدم الاستجابة يتوجه المشترك إلى قسم المراجعة والإصدار لمراجعة القراءة مرة أخرى، والتأكد إذا كانت فاتورته بها أخطاء أم لا.
كما يمكن أيضًا استخدام تطبيقات التليفون المحمول للتعامل مع كل ما يتصل من فواتير الكهرباء سواء شكاوى أو تسجيل قراءة العداد وهي احسب فاتورتك، وشكاوى الفواتير وخدمات الكهرباء الذكية.
وعند إرسال شكوى من فواتير الكهرباء من خلال تطبيقات التليفون المحمول يتبع المشترك الخطوات التالية:
– تحميل التطبيق من Google Play Store أو App Store تحت اسم شكاوى فواتير الكهرباء.
– اختيار شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة.
– إدخال رقم الموبايل الذي سيتم التواصل من خلاله مع المواطن.
– يقوم المواطن بتصوير الفاتورة التي يشتكى منها من خلال كاميرا الموبايل.
– الضغط على زر “حمل الفاتورة من هنا” لتحميلها على التطبيق.
– سيظهر بعد ذلك رسالة للمواطن بأنه تم استلام الشكوى وجار العمل على حلها.
كما يتم تطبيق شكاوى فواتير الكهرباء أيضًا من خلال رسائل SMS إلى 91121
وتهدف تلك الخدمات إلى تحقيق المشاركة الإيجابية بين قطاع الكهرباء والمواطن لرفع مستوى الأداء وتقديم خدمة مميزة للمشتركين، وتحقيق رضاء العميل عن الخدمات المقدمة بأحسن جودة وفى أقل وقت ممكن.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS