علامات تدل على الإصابة بسرطان القولون.. تعرف عليها

صحة وجمال , Comments Disabled
يُعد سرطان الأمعاء أو القولون هو ثاني أكثر مرض قاتل في المملكة المتحدة، ورغم إصابة ما يقرب من 42 ألف بريطاني به كل عام مما يجعله رابع أكثر أنواع السرطان شيوعا في البلاد إلا أنه يتم علاجه بسهولة إذا تم اكتشافه مبكرا.
1- دم في البراز.
أكثر أعراضه شيوعه هو نزيف الأمعاء وملاحظة وجود دم في البراز، وذلك لأن سرطان الأمعاء يبدأ في الأمعاء الغليظة المعروفة باسم القولون، وكمية الدم غير مهمة فقد يختلف هذا النزيف من شخص لآخر.
2- اضطرابات الهضم
الإمساك أو كثرة الدخول إلى الحمام هي مشكلة أخرى تدل على وجود خطأ ما في الأمعاء، وهناك أدوية بدون وصفة طبية لعلاج الامر بشكل بسيط ولن في حال استمرارها لأكثر من 4 أسابيع فراجع طبيب مختص.
3التعب
التعب هو أحد أعراض معظم أنواع السرطان، بما فيها سرطان الأمعاء، ولكن قد يصعب تمييزه عن ضغوط الحياة اليومية، فمن المهم الانتباه إلى نوع التعب، وقد يكون الإرهاق والتعب المستمر بسبب فقر الدم المعروفة باسم الأنيميا وهي واحدة أيضا من أعراض الإصابة بسرطان القولون.
4- ألم مستمر
في بعض الأحيان تسد أورام السرطان جزءا من الأمعاء وتتسبب في اضطرابات الهضم، ويمكن ان تكون ملحوظة وفي حالة أخرى لا، ويمكن أن يشير الانتفاخ بانتظام أو القيء أو الشعور بالغثيان أيضا إلى انسداد الأمعاء.
5- فقدان الوزن المفاجئ
يمكن للخلايا السرطانية أن تغير طريقة تحويل الطعام إلى طاقة، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل مفاجئ.

بحث

ADS

تابعنا

ADS