تكنولوجيا

صور| جوجل تصلح مشكلة إرسال الرسائل الضارة إلى “التقويم”

يرسل أشخاص خبيثون دعوات لمستخدمي Gmail غير مرغوب فيها منذ مايو الماضي، وتستفيد عمليات محاولة الاختراق الاحتيال من أن المستخدمين لديهم حسابات جوجل مربوطة بدعوات التقويم.

ويمكن للدعوات أن تتضمن عنوان URL مرفقًا، فسيستخدم المحتالون التقويم لجلب الأفراد إلى مواقع ويب للتصيد، ومع انتهاء الصيف، تقول جوجل الآن إنها تعمل على حل المشكلة.

وفي منتدى الدعم الرسمي، كتبت شركة جوجل أنها “على دراية بالرسائل غير المرغوب فيها التي تحدث في التقويم”، و”تعمل بجد” لحل المشكلة، وفي الوقت الحالي، لا يوجد جدول زمني تقديري للوقت الذي يمكن فيه للناس توقع الإصلاح.

ويمكن للمستخدم حماية نفسه بسهولة من البريد العشوائي من خلال تغيير كيفية تعامل “التقويم” مع دعوات الأحداث، وعلى متصفح سطح المكتب، قم بزيارة موقع تقويم جوجل على الويب والنقر على أيقونة “الإعدادات” لفتح قائمة إعدادات التطبيق، ثم النقر فوق “إعدادات الأحداث”، ثم البحث عن الخيار المسمى “إضافة دعوات تلقائيًا”، وعند النقر فوقها، ستظهر قائمة منسدلة تحتوي على ثلاثة خيارات.

وكإجراء وقائي إضافي، يحتاج المستخدم أيضًا إلى منع التقويم من إضافة الأحداث تلقائيًا من Gmail، وللقيام بذلك، يمكن النقر فوق عنوان “الأحداث من Gmail”، ثم بإلغاء تحديد “إضافة الأحداث تلقائيًا من Gmail إلى التقويم الخاص بي” وفي هذه المرحلة، ستحذر جوجل مستخدميها من منع التقويم من إضافة الأحداث تلقائيًا من Gmail، بالإضافة إلى إزالة أي أحداث تمت إضافتها مسبقًا.

الوسوم

إغلاق