مفاجأة في إعدام شحنة البط الفرنسي في مصر

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

كشف الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري بوزارة الزراعة، أن قرار إعدام شحنة البط الواردة من فرنسا جاء بعد التأكد من إصابتها بالسالمونيلا.


وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “حديث المساء”، المذاع على قناة “إم بي سي مصر”: أن إدارة الحجر البيطري على الرغم من استلامها شهادة صحية من فرنسا تفيد بسلامة البط من الإصابة بالسالمونيلا، إلا أنها الإجراءات أثبتت عكس ما جاء في الشهادة موضحا أن هناك إجراءات معينة يتم اتباعها خلال عملية إعدام البط المصاب متمثلة في وجود حفرة بعمق معين مغطاة بالجير الحي من الأسفل والأعلى.

ووفقا لتقرير رسمي عرضه الدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أعدمت الهيئة الشحنة والتي تشمل 24624 كتكوت بط عمر يوم؛ بسبب إصابته بالسالمونيلا انتريتيدس والتي تنتقل للإنسان وتسبب أعراض تسمم غذائي وإسهال.

وأوضح التقرير أن معامل معهد بحوث الصحة الحيوانية، اكتشفت هذا النوع من البكتيريا في العينات التي تم سحبها بمعرفة الحجر البيطري بمطار القاهرة فور وصول الشحنة، لافتا إلى أنه تمت عملية الإعدام الكلى للشحنة طبقا للاشتراطات الصحية البيطرية.


بحث

ADS

تابعنا

ADS