عربي و دولي

تعرف على السبب الحقيقي لوفاة الحارس الشخصي الملك سلمان

أوردت صحيفة الرياض السعودية نبأ قصير عبر صفحتها الرسمية بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” كشفت فيه أسباب وفاة اللواء عبد العزيز الفغم الذي كان حارسا شخصيا للملك سلمان.

وقالت الصحيفة في النبأ القصير: “مقتل اللواء #عبدالعزيز_الفغم الحارس الشخصي لخادم الحرمين بإطلاق نار إثر خلاف شخصي في #جدة”.

وفي التفاصيل فإنه مساء السبت الموافق 1441/1/29هـ كان اللواء عبدالعزيز الفغم في زيارة لصديقه (فيصل السبتي) في منزله بحي الشاطئ في جدة،، فدخل عليهما صديق لهما يدعى (ممدوح مشعل آل علي)، وتطور النقاش بين الفغم وممدوح فخرج ممدوح إلى سيارته وعاد حاملًا سلاحه وأطلق النار على الفغم، مما أدى إلى مقتله، كما أصيب شقيق صاحب المنزل (تركي السبتي) الذي كان يتواجد معه في المجلس وكذلك عامل من الجنسية الفلبينية يعمل في المنزل.
الجاني كان على خلافٍ شخصي ومادي قديم مع اللواء الفغم -رحمه الله- ، وعندما وجده في منزل السبتي واحتد النقاش بينهما قرر إطلاق النار عليه.
وحاول الجاني التحصن بالمنزل عند حضور الجهات الأمنية وبادر بإطلاق النار تجاههم للفرار من المكان بالقوة مما استدعى الجهات الأمنية الرد عليه فأردوه قتيلًا واصيب ثلاثة من رجال الأمن

وكانت صحيفة الشرق الأوسط السعودية أفادت بوفاة اللواء عبد العزيز الفغم الحارس الشخصى لخادم الحرمين الشريفيين الملك سلمان، حيث نُقل إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة.

وكان الراحل اللواء الفغم، حارساً شخصياً للملك عبد الله بن عبد العزيز، وبعد وفاته أصبح حارساً شخصياً للملك سلمان بن عبد العزيز.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، في منتصف العام 2017، أمراً ملكياً بترقية عبد العزيز الغفم (ترقية استثنائية) إلى رتبة لواء.

الوسوم

إغلاق