السلايدرعربي و دولي

فضيحة.. الطائرات المعطلة سبب حرائق لبنان

كشفت صحيفة النهار اللبنانية مساء اليوم الثلاثاء عن كارثة بكل المقاييس أدت إلى احتراق أجزاء كبيرة من لبنان الخضراء منذ فجر اليوم.

وشرح الوزير اللبناني بارود كيفية استقدام السيكورسكي عبر مناقصة عالمية لـ21 شركة، وتسليمها لقيادة الجيش اللبناني بعد تدريب الطيارين عليها، قائلا : لكن اليوم نرى الدولة تطلب مساعدة قبرص،وتابع: “الطوافات الـ3 كانت هبة ولم تكلف الدولة قرشًا واحدًا، وشملت الهبة الصيانة لـ3 سنوات وتدريب الطيارين.

ويرى الوزير اللبناني بارود أن “المشكلة الأكبر تكمن في نقص إمكانات عناصر الدفاع المدني، حيث يقاوم المتطوعون الحريق باللحم الحي وبإمكانات متواضعة مر عليها الزمن، وسأل: “هل يعقل أن عناصر الدفاع المدني يستعينون بصهاريج الأهالي لإخماد الحريق؟ وكيف يمكن اقتحام الحريق بدون خوذة واقية من النيران؟ وما حصل خلال الساعات الماضية كشف حجم التقصير بطريقة التعامل مع الكوارث الطبيعية، فلا طائرات تعمل ولا عناصر مجهزة على الأرض”.

فيديو| مراسلة قناة فضائية تبكي على الهواء بسبب حرائق لبنان

كان نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تداولو مقطع فيديو لمراسلة قناة “الجديد” اللبنانية، حليمة طبيعة، وهي منهارة من البكاء على الهواء، أثناء تغطيتها للحرائق الضخمة التي اجتاحت لبنان.

الوسوم

إغلاق