أعرب الشيخ جابر المبارك
الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء في تصريحات صحفية لدى وصوله إلى القاهرة اليوم عن
بالغ سعادته بزيارة بلده الثاني مصر التي لها ولشعبها العزيز في قلوب أبناء الكويت
جميعا محبة كبيرة رسختها الروابط التاريخية والأخوية المتينة بين الشعبين الشقيقين.
وأوضح رئيس وزراء الكويت أن زيارته لمصر تأتي في إطار التشاور
المستمر والتنسيق الدائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات والقضايا ذات
الاهتمام المشترك مؤكدا أن الزيارة تكتسب أهمية كبيرة في هذه المرحلة التي تشهد
فيها المنطقة العربية والعالم متغيرات كثيرة وتحديات عديدة تتطلب العمل المشترك
لتحقيق الاستقرار والأمن والسلام في الشرق الأوسط.
وأشاد سموه بالعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين
معربا عن اعتزازه بمستوى التعاون المشترك القائم بينهما بفضل حرص الشيخ صباح
الأحمد الجابر الصباح وأخيه الرئيس عبدالفتاح السيسي على تطويرها وتعزيزها.
وأعرب رئيس وزراء الكويت عن أمله أن تكون هذه الزيارة فرصة طيبة
تمكننا من الانطلاق إلى آفاق جديدة من التعاون المثمر والبناء في مختلف المجالات
السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية وتطويرها بما يواكب طموحات وتطلعات
الشعبين الشقيقين.
وقال إنه يتطلع إلى لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي لينقل إليه
تحيات أخيه سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وتمنياتهما لمصر والشعب المصري الشقيق
بمزيد من التقدم والازدهار ويستمع إلى رؤية فخامته تجاه العديد من القضايا
الإقليمية والدولية. وأشار إلى أن مباحثاته مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى
مدبولي تتناول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في كافة
المجالات التي تحقق مصالح الشعبين الشقيقين إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية
ذات الاهتمام المشترك.
رئيس الوزراء الكويتي: أتطلع للقاء السيسي
أخبار مصر , 20 أكتوبر, 2019, Comments Disabled


