السلايدربتوقيت القاهرة

القمر الصناعي المصري طيبة .. مميزات يوفرها القمر الصناعي طيبة واحد للمصريين

القمر الصناعي المصري طيبة | يساهم القمر الصناعي المصري “طيبة 1”، فى توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بعملية مواكبة التكنولوجيا وكل ما هو جديد من أجل خدمة التنمية في مصر والنهوض بقطاعات الدولة المختلفة والحفاظ على الأمن القومي المصري.

القمر الصناعي المصري طيبة | وقد تم تصنيع القمر من خلال تحالف شركتى “تاليس إلينيا سبيس – إيرباص” الفرنسيتين والتى تعد من كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال تصنيع الأقمار، وجار الاستعداد للاطلاق بواسطة شركة “آريان سبيس” إحدى الشركات الرائدة فى مجال إطلاق الأقمار الصناعية.

كما يساهم القمر الصناعى “طيبة -1” فى دفع عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت عريض النطاق للمناطق النائية والمنعزلة، لدعم المشروعات التنموية بهذه المناطق، وكذلك سد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية، كما يساهم فى النهوض بقطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية والتعليم والصحة وكافة القطاعات الحكومية الأخرى.

قال محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، إنه عقب إطلاق القمر الصناعي طيبة 1 سيتم البدء في العمل على القمر الصناعي طيبة 2 بعد 5 سنوات من الآن.

وأضاف محمد القوصي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على في برنامج ” حضرة المواطن ” المذاع على قناة ” الحدث اليوم”: “يستقر طيبة 1 في المدار لمدة 15 عاما ويدخل طيبة 2 في الخدمة بعد انتهاء العمر الافتراضي للقمر الصناعي طيبة 1”.

وأكمل محمد القوصي:” من المتوقع أن تكون خدمة الاتصالات بالأقمار الصناعية والفضائية أقل تكلفة من المحمول لأن تكاليف التشغيل أقل”.

وتابع محمد القوصي:” وداعا لمقولة السيستم واقع بسبب توفر شبكة الإتصالات التي يدعمها القمر الصناعي طيبة 1″.

مسئول يكشف السبب الحقيقي وراء تأجيل إطلاق القمر الصناعي المصري

ويدعم القمر الصناعي الجديد كافة أجهزة الدولة فى مكافحة الجريمة والإرهاب الذي بات ظاهرة تهدد أمن واستقرار الشعوب، كما يساهم فى توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأغراض الحكومية والتجارية.

الوسوم

إغلاق