الحكومة توافق على مشروع قانون المرور الجديد.. وهذه ملامحه

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الحكومة وافقت اليوم، الأربعاء، على مشروع قانون المرور.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن قانون المرور الجديد يحقق الانضباط فى الشارع المصرى.

ومن جانبه قال اللواء مجد الدين عبد الرازق، مدير الإدارة العامة للشئون القانونية بوزارة الداخلية، إن عدد النقاط لكل رخصة للسيارات فى قانون المرور الجديد 50 نقطة.

وأوضح عبد الرازق، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن المخالفات البسيطة ستخصم بنقطة والمخالفات الجسيمة تخصم بـ5 نقاط، مضيفًا أن أصحاب السيارات المخالفين لقواعد المرور سيتعرفون فى النظام الجديد على مخالفتهم فى نفس الوقت، مشيرًا إلى أنه تم إعطاء المحافظين صلاحية لفرض رسوم لا تتجاوز 100 جنيه تخصص لصندوق تطوير المرور بكل محافطة.

وجاء بالقانون الجديد إجازة رد مركبات (الدراجات البخارية، التوك توك) التى يتم تسييرها بدون ترخيص أو تحمل لوحات غير منصرفة لها إلى مالكها بعد ترخيصها، وفى حالة مرور ثلاثين يوماً دون ترخيصها تحكم المحكمة بمصادرتها وإنشاء صندوق لتطوير المرور وأعمال الإغاثة لضمان استقرار كافة عناصر تحسين الخدمات المرورية وآليات الرقابة على استعمال الطرق.

كما جاء فى القانون مطالبة كل من يتقدم للحصول على رخصة قيادة بتحرير إقرار برضائه للخضوع للكشف الطبى عن تعاطيه للمواد المخدرة، وإخضاع قائدى أتوبيسات المدارس والرحلات للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة من عدمه و أوكل المشروع إلى الجهات المختصة (النقل، الإسكان، الصحة، الإتصالات) تجهيز الطرق بما يحقق الأمان فى استعمال الطرق.


بحث

ADS

تابعنا

ADS