السلايدربتوقيت القاهرة

الكشف عن عدد المستحقين لضم العلاوات الخمس من أصحاب المعاشات

كشف الأمين العام للنقابة العامة لأصحاب المعاشات إبراهيم أبو العطا أن المستحقين لضم العلاوات الخمس هم 2.5 مليون فقط.

 وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم: كنا قد تقدمنا بمشروع للجنة القوى العاملة لضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات منذ حوالى شهر وتم دراسته والحكومة وعدت أنها ستقدم مشروعا موازيا له.. أى مشروع من الاثنين سيؤدى الغرض فى النهاية المهم إن الناس تحصل على مستحقاتها.

ومن جانبه كشف المستشار حسن عمر، المستشار القانونى لوزارة التضامن الاجتماعي، أن عدد أصحاب المعاشات المستحقين لضم العلاوات الخمس لمعاشاتهم، تم حصره وبلغ ما يقرب من 2.5 مليون شخص، بتكلفة تقدر بمبلغ  8 مليار جنيه، وذلك خلال الفترة اعتبار من 1 يوليو 2006 حتى عام 2015.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أمس الأحد، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة سولاف درويش وكيل اللجنة، بشأن امتناع وزيرة التضامن الاجتماعى عن تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بأحقية أصحاب المعاشات في إعادة تسوية معاش الأجر المتغير له، وطلب إحاطة من النائب محمود عطية بشأن عدم تطبيق وزارة التضامن الاجتماعى حكم المحكمة الدستورية العليا بخصوص صرف الخمس علاوات المستحقة، وطلب إحاطة مقدم من النائب محمد أحمد فؤاد بشأن عدم تنفيذ حكم ضم العلاوات الخمس للمحالين إلى المعاش.

الوسوم

إغلاق