بتوقيت القاهرة

حقيقة ارتفاع اسعار السجائر بشكل غير رسمي

ارتفعت أسعار السجائر الأجنبية في السوق المحلي في بعض الأماكن وبشكل غير رسمي، بأسعار تتراوح بين جنيه وحتى جنيهين، بعد أن أقر التجار الزيادات بواقع 100 قرش.

 وقال تجار بقالة، في تقارير صحفية إن تجار الجملة رفعوا أسعار السجائر بنحو 10 جنيهات لـ”الخرطوش”، لسجائر “مارلبورو، إل إم، وميريت، وكينت”ينما أبقى التجار على أسعار السجائر المحلية كما هي.

و أكد أسامة سلامة رئيس رابطة السجائر، في تصريحات صحفية أن أسباب ارتفاع الأسعار يأتي بسبب تعطل خطوط الإنتاج في الشركة المنتجة الشرقية للدخان، والاعتماد على الاستوكات في الإجازات الماضية، ما ساهم في إيحاء التجار بوجود نواقص، فبدأوا رفع أسعار السجائر استغلالا للموقف.

ومن جانبه أطلق اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك حملة عاجلة بشوارع القاهرة والجيزة لرصد التحركات السعرية للسجائر ومنتجات الدخان عقب رفع الموزعين أسعارها منذ الخميس الماضي.

 وقال رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات صحفية إن الجهاز لم يتلقى أية شكاوى رسمية بشأن ارتفاع أسعار السجائر، إلا أن مسؤولية الجهاز تحتم عليه التحرك السريع لرصد المتغيرات التي تحدث في أسعار أية سلعة في الأسواق، وعلى ضوء نتائج التحريات التي سيقوم بها أعضاء الحملة سيواجه الجهاز المخالفين بالقانون. وأشار يعقوب إلى أن الشركة الشرقية للدخان لم ترفع أسعار الدخان، ولا أحد يملك قرار رفع الأسعار إلا مجلس الوزارء فقط.

الوسوم

إغلاق