حقيقة وفاة الملك سلمان وحدوث انقلاب في السعودية

أخبار العالم , 1 Comment

خلال الساعات القليلة الماضية انتشرت على وساىل التواصل الاجتماعي خبر يفيد بوفاة الملك سلمان بن عبد لعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية الأمر الذي اثار حزن وجدل الكثير من محبي الملك خاصة وانه لم يظهر عليه اي اعراض مرض او غيره.

ومع تداول الكثيرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر خبر وفاة الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ملك المملكة العربية السعودية الا ان القصر الملكي السعودي خرج لينفي تلك الأخبار والتي حسبما كشف انها إشاعة وأن الملك لا يزال ينعم بالصحة والعافية وأن ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي ماهي إلا اخبار لا اساس لها من الصحة.

اقرأ أيضا

حقيقة حمل الملك سلمان لنعش حارسه الشخصي عبدالعزيز الفغم

الأخبار التي تم تداولها أمس جاءت نتيجة القرارات التي اتخذها ولي عهد المملكة السعودية امس محمد بن سلمان بوضع ولي العهد السابق وشقق الملك ووزير داخليته تحت الاقامه بمعنى ادق اعتقالهم بتهمة الخيانة ومحاولة الانقلاب على الملك سلمان بن عبدالعزيز في امر لم يحدث بالمملكة من قبل منذ سنوات.

وتمر المملكة بازمة خلال الايام القليلة الماضية تحديدا بعد انتشار فيروس كورونا القاتل حيث اقدمت المملكة على إلغاء العمرة والحج بالإضافة إلى إخلائها الحرم المكي من أجل التعقيم خوفا من تزايد انتشار فيروس كورونا القاتل بداخلها.

واستفاق السعوديون السبت على أنباء نشرتها صحف أمريكية تفيد بـ “اعتقال” عدد من كبار الأمراء في السعودية بينهم شقيق الملك، أحمد بن عبد العزيز، ومحمد بن نايف، الذي كان وليا للعهد، قبل تولي محمد بن سلمان المنصب.

وذكرت صحيفتا وول ستريت جورنال ونيويورك تايمز أن “الاعتقال طال أيضا الأمير نواف بن نايف شقيق ولي العهد السابق”.

ولم تتضح حتى الآن تفاصيل ما حدث، غير أن الصحيفتين الأمريكيتين أشارتا إلى ملثمين يرتدون ملابس سوداء من حرس الديوان الملكي اعتقلوا الأمراء فجر الجمعة 6 مارس/ آذار من منزليهما وأخضعوهم للتفتيش.

وهي تفاصيل أكدها أيضا حساب “مجتهد” على تويتر المعروف بتسريبه لمعلومات عن العائلة المالكة.

وتحدث مجتهد في تغريدة أخرى عما وصفه بـ “ليلة سوداء تعيشها السعودية”.


بحث

ADS

تابعنا

ADS