الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر التجوال بسبب كورونا ابتداء من الثلاثاء

أخبار مصر, السلايدر , 2 تعليقان

نفى هاني يونس المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فرض حظر التجوال ابتداء من الثلاثاء المقبل. 

وأكد هاني يونس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي أن ما يتم تداوله غير صحيح على الإطلاق وهو من الشائعات التي تستهدف النيل من المصريين.

إلغاء عمولات ماكينات الصراف الآلي لمدة 6 أشهر

وأشار إلى أن الرسالة الصوتية المتداولة تحث المواطنين على شراء كميات كبيرة من الأطعمة والتواجد بكثافة في الهايبرات بما يرفع نسب الإصابة بفيروس كورونا حال وجود شخص معدٍ.

وتابع أن عددا من التجار عديمي الضمير يحاولون استغلال فرصة تخوف المواطنين من كورونا في رفع الأسعار واحتكار بعض السلع، لافتًا إلى أن المواطنين للأسف الشديد هم من يساعدون هؤلاء التجار على هذا الاستغلال.

ولفت: إلى أن حالة الهلع التي أصابت بعض المواطنين جعلتهم يقبلون على تخزين السلع الغذائية اعتقادًا بأن مصر قادمة على مجاعة، معقبًا:”الوضع لا يستدعي كل هذا الهلع”، مؤكدًا أن مخزون كل السلع الغذائية والإستراتيجية اَمن.

وأضاف: أن مخزون بعض السلع لم يتحقق في تاريخ مصر برغم سوء الأحوال الجوية والظروف الصعبة التي يمر بها الإقتصاد العالمي منذ ديسمبر الماضي مع إكتشاف فيروس كورونا في الصين، مؤكدًا أن المخزون الإستراتيجي من زيت الطعام يكفي لـ5 أشهر،   و أن مخزون السكر والأرز والقمح والمكرونة واللحوم الحية والدواجن اَمن جدًا مشيرا إلى أن مخزون القمح الحالي يكفي لـ4 شهور، مؤكدًا أن مخزون جميع السلع الأساسية متوفر ويكفي لما يقرب من 5 أشهر ولا داعي للذعر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير”، المذاع علي قناة “صدي البلد”:”لا يوجد شبهة نقص من أي سلعة، ولكن حالة التكالب غير المبرر علي شراء السلع تؤدي الي حدوث مشكلة ومنح فرصة لضعاف الضمير من التجار لإستغلال الظروف”، مؤكدا أنه سيتم الضرب بيد من حديد علي كل المتلاعبين وكل من يحاول المتاجرة بالظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع، لافتًا إلي أنه سيكون هناك رقابة صارمة علي الأسواق .


بحث

ADS

تابعنا

ADS