السلايدربتوقيت القاهرة

التفاصيل الكاملة لبيان وزارة الصحة بعد تسجيل 40 حالة جديدة بفيروس كورونا اليوم الأربعاء

عقدت الدكتورة  هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم مؤتمرا صحفيا بشأن آخر تطورات فيروس كورونا في مصر بحضور الدكتور أسامة هيكل وزير الإعلام. 

40 حالة جديدة 

وقالت هالة زايد  إن الوزارة سجلت 40 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع عدد المصابين في مصر إلى 442 حالة منذ بداية الأزمة ووفاة حالة ليصبح الإحمالي ٢١ حالة.

وأكدت أن 50% من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، تأتي من المخالطين للحالات الإيجابية التي سبق الإعلان عنها موضحا  ان أغلب الإصابات اليومية تأتي من المخالطين للحالات الموجودة في العزل

وقالت  وزيرة الصحة :”نتمنى ألا نصل للرقم ألف إصابات بسرعة وما يقلق أن نصل إليه خلال يومين أو ثلاثة حتى لا نصل لمرحلة التفشي”

وكشفت وزيرة الصحة أنه تم تخصيص ٥٠ مستشفى حميات وصدر على مستوى الجمهورية، لاستقبال الحالات المشتبه في إصابتها بكورونا وتم فتح ٢١ معملا جديدا في المحافظات وتصل الخطة الى ٢٧ معمل على مستوى الجمهورية

وتابعت  ” لن نسمح باجراء التحاليل لكورونا في اي معامل خارج معامل وزارة الصحة فقط وبعض الجامعات تتعاون معنا، وبدأ هذا التعاون باستخدام معامل الجامعة في أسيوط والمنصورة  

واضافت: انه تم إصدار قرار  باغلاق كل العيادات الخارجية بالمستشفيات وتوجيه القوي البشرية للعمل للوحدات الصحية لاستقبال المرضى وقلة التخالط، وتم اصدار تعليمات بصرف أدوية الامراض المزمنة وألبان الاطفال لمجة ٣ اشهر قادمة. 

ووجهت ” زايد”  الشكر للرئيس على شكره للأطقم الطبية والعاملين في وزارة الصحة وهم على اتم استعداد التجاوز هذه المرحلة.

كما وجهت الوزيرة الشكر إلى رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي نتيجة إقرار حوافز مالية جديدة للفريق الطبي.

وقالت وزيرة الصحة عن وجود إصابات بفيروس كورونا بين الفريق الطبي: “ضريبة الجندي الميداني ونقدم روحنا فداء لمصر”، مؤكدة أنه يتم الاعتناء والاهتمام بالفريق الطبي وتوفير سبل الحماية لهم.

ولفتت إلى أنه تم تخصيص مليار جنيه من ضمن ١٠٠ مليار الموضوعة لمواجهة كورونا المستجد  لشراء المستلزمات والرعايات المركزة بالإضافة الى حوافز الأطقم الطبية التي خصصها رئيس مجلس الوزارء خارج اطار هذا المبلغ.

وقال  الدكتور أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، “أتمنى الالتزام بحظر التجول، حفاظًا على صحة المجتمع”، لافتاً إلى أنَّه سوف يتمّ اتخاذ إجراءات صارمة من خلال قانون الطوارئ سواء بالحبس أو الغرامة.

وأضاف هيكل “نعرض المعلومات والأرقام بشفافية شديدة، وهذه الأرقام تتفق مع أرقام منظمة الصحة العالمية.

وقال  إن بعض الدول استهترت بفيروس كورونا وفقدت السيطرة على المرض

وأضاف هيكل أن إجراءات الحكومة اتخذتها بشكل تصاعدي لمواجهة الأزمة مناشدا المواطنين بالتحمل للتخلص من تلك الأزمة.

وأكد أن الأرقام المعلنة من إصابات بفيروس كورونا في مصر يتم إعلانها بمنتهى الشفافية بمراقبة منظمة الصحة العالمية بوجود رقابة.

وتابع: “ليس على رأسنا ريشة عشان الصحة العالمية تسيبنا ولا تعلن الإصابات الحقيقية”.

الوسوم

إغلاق