فيديو| رغم الحظر.. حريق في مسجد الشيخ أبو عمرة بسوهاج بسبب حجر شيشة

السلايدر, حوادث , Comments Disabled

نشب حريق هائل داخل مسجد الشيخ أبو عمرة بسوهاج ،

اندلع حريق في ضريح الشيخ أبو عمره في مدينة جرجا بسوهاج، وخرج أهالي المنطقة بأعداد كبيرة مما نتج عنه تدافع فيما بينهم ونتج عن الزحام إصابة ٥ أشخاص بجروح. 

الأجهزة الأمنية انتقلت إلى مكان الواقعة، وتم الدفع ب ٤ سيارات إطفاء وتم إخماد الحريق الذي لم ينتج عنه أي إصابات، لكن الإصابات حدثت بسبب الدافع. 

كان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، تلقي إخطارا بنشوب حريق بضريح الشيخ أبو عمرة بدائرة قسم جرجا، وتمت السيطرة علي الحريق واخماده، رجحت المعاينة أن يكون سبب الحريق ماس كهربائي. 

إلا أن بعض الأهالي كشفوا أن الحريق بسبب “حجر شيشة” رغم الحظر الذي اتخذته الحكومة وقرار إغلاق المقاهي ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأدي تدافع المواطنين إلى إصابة كل من أحمد عبد الفتاح محمد، ٣٠ عاما مصابا جرح قطعى بالقدم الايسر، اسلام عز ابراهيم، ٢٦ عاما، مصابا جرح بالقدم اليمنى، أحمد السيد متولى، ٣٢ عاما مصابا جروح في القدمين، وتم نقل مصابين آخرين.

حرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق. 

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر تجمع عدد من المواطنين أمام المسجد، فيما يحاول آخرون إخماد الحريق الذي اندلع داخل مسجد ومقام ”الشيخ أبو عمرة“.