مطالب مهمة لـ الموظفين بالكهرباء تعود إلى الواجهة مجدداً

أخبار مصر , 1 Comment

طالب عدد من الموظفين بالكهرباء بـشركات توزيع الكهرباء التسع 9 على مستوى الجمهورية الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء في استغاثة عاجلة بإعادة الإجازات الـ45 يوميًا ورصيد الإجازات الاعتيادية لمن بلغ سن الخمسين عامًا.

وأوضح الموظفين بالكهرباء في استغاثتهم : “كان يحدث من قبل، وذلك فى عهد رؤساء  الشركات السابقة وأيضًا وزراء الكهرباء السابقين، وهذا الأمر يخص عددًا كبيرًا من العاملين لهذا المستوى شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية ويعتبر مطلبًا شعبيًا للجميع”.

كما صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة، أن عدد من الموظفين بالكهرباء بالشركة القابضة سبق وأن قدموا طلبات للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تفيد ضرورة إحداث تغيير جذري داخل الشركة القابضة لكهرباء مصر حيث إن هناك عددا من القيادات خرج من المعاش منذ سنوات ومازال يتقلد نفس المناصب مع ضرورة تدفق دماء جديدة للعمل على التصدي للمعوقات التي تسود بيئة العمل داخل الشركة القابضة على حد تعبير البعض.

تخفيض عمالة الموظفين بالكهرباء

كانت  الشركة المصرية لنقل الكهرباء، أصدرت منشورا خاصا بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يتم بموجبها تخفيض عدد العاملين المتواجدين بمواقع العمل المختلفة وبما لا يزيد عن نسبة 50% من القوى العاملة داخل الوحدات التنظيمية والعمل بنظام التناوب وبما لا يخل بمستوى الأداء.

وأوضحت الشركة، أن الأولوية في نخفيض العمل للفئات التالية:

1- العامل المصاب بأحد الأمراض المزمنة بمضاعفات تمنع عن العمل، بشرط ثبوت بملفه الوظيفي.

2- العاملة الحامل والتي ترعى طفلا أو أكثر دون سن الثماني سنوات.

3- العاملين ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعولون أبناء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

4- الحالات الثابت إصابتها بكورونا تمنح إجازة استثنائية لحين تمام الشفاء والحالات المشتبه بإصابتها بالمرض لحين التأكد من عدم وجود ما يمنع من الانتظام بالعمل ووفقا لبروتوكولات العلاج الطبي المعمول بها.

ويستثنى من التخفيض أو العمل بنظام التناوب شاغلي وظائف الإدارة العليا والعاملين بنظام الورادؤ والنوبتجيات والعاملين في الكشف والتحصيل، وفي حالة حاجة العمل يجوز استدعاء العامل أو العاملة الحاصل على إجازة استثنائية دون الحالات المصابة بالمرض أو المشتبه بها، ويتم التشديد على إجراءات النظافة والتعقيم داخل المواقع ومراكز الخدمات ومراكز التدريب وعدم السماح بتواجد العاملين أو المترددين دون ارتداء الكمامة.

إسعاد المواطنين والموظفين بالكهرباء

فى سابقة هى الأولى فى تاريخ وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنشأت الوزارة إدارة جديدة لتولى مسئولية مراقبة الجودة، وسرعة حل شكاوى المواطنين علاوة على العمل على إرضاء المشترك وإسعاده، بتكليف مباشر من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء للشركة القابضة لكهرباء مصر، متمثلة فى الموارد البشرية و شئون شركات توزيع الكهرباء.

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء و الطاقة المتجددة وجه بضرورة إنشاء إدارة متخصصة لمراقبة الجودة وإسعاد المواطنين، كاشفا أن هذه الإدارة تم إنشائها بالشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى و بإشراف المحاسب عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للموارد البشرية والتدريب و الدكتور خالد الدستاوى العضو المتفرغ لشئون شركات توزيع الكهرباء.


بحث

ADS

تابعنا

ADS