متحدث الكهرباء يكشف فؤائد المنصة الإلكترونية للمواطن والعاملين .. والتقرير الذي يطلبه الوزير يوميا

أخبار مصر , Comments Disabled

جاءت خدمات المنصةالالكترونية  في قطاع الكهرباء  لتحقق للمواطن  فرصة الحصول على أفضل الخدمات وبسرعة باسلوب متخصر يوفر عناء الانتقال إلى ديوان المصالح في القطاعات المختلفة بشركات الكهرباء في جميع المحافظات.

كما تؤدي المنصات الالكترونية في قطاع الكهرباء كقطاع حيوي لا يخلو منزل من وجود شكوي او طلب داخل اي مرفق كهرباء وفقا لا حتياجات كل مواطن.

وقال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء في تصريحات صحفية إن المنصات الإلكترونية ساعدت قطاع الكهرباء علي سرعة إنجاز الطلبات المقدمة في وقت قياسي بالإضافة إلى تجنب الإصابة بأي أمراض فيروسية مع وجود فيروس كورونا، كما تعمل المنصات الإلكترونية على مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا.

ويضيف الدكتور حمزة أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يحرص يوميا على متابعة تفعيل العمل بالمنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء، مشيرًا إلى أن خدمة المنصة بدأ العمل بها من منتصف العام الماضي، وتشمل متابعة الوزير تلقي تقريرًا دوريًا يوضح أعداد الطلبات المقدمة ونوعية الخدمة لكل طلب ومدى وقت أنجاز الشركات لتلك الطلبات.

وأضاف حمزة أن المنصة الإلكترونية للكهرباء حتى اليوم تلقت عدد 2 مليون و500 ألف طلب لاستبدال العدادات العادية بعددات مسبقة الدفع والمعروفة بالعداد الكودي، بالاضافة إلى أكثر من مليون و75 ألف طلب للتحويل من نطام الممارسة الي تركيب عدادات كودية حتي بداية الشهر الحالي.

وأكد الدكتور حمزة أنه من المعتاد يوميا أن يتفاعل أكثر من 60 ألف مواطن يوميامع خدمات المنصة من خلال الكمبيوتر والمحمول   ويتم تحويل طلبات المنصة الي 9 شركات التوزيع علي مستوي الجمهورية وتنهي كل شركة اجراءات طلب المنصة في اسرع وقت كما تتفاعل الشركات  مع العميل من خلال التواصل بالطريقة التي دونها في الطلب.

ويضيف حمزة  أن المنصة تلقت حتي بداية الشهر 200 ألف طلب لاجراء معانية وفقا لنوع المعانية.

كما تتلقي المنصة يوميا طلبات تشمل الاستسفار وارسال شكاوي من مشاكل في العدادات او القراءات في العدادات القديمة او مشاكل في كروت العدادات الكودية الجديدة.


بحث

ADS

تابعنا

ADS