مرتبات شهر فبراير 2021 للعاملين بالدولة.. خطة جداول الصرف والأيام

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

اعتمد الدكتور محمد معيط وزير المالية، موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021 وتم تقسيم الوزارات والهيئات والجهات التابعة لها على ثلاثة أيام، بحيث تبدأ إتاحة مستحقات العاملين بكل منها في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021

وقسمت وزارة المالية صرف المرتبات على العاملين بالوزارات والجهات الإدارية المختلفة على 3 أيام، ضمن نظام لصرف المرتبات، وأعلنت تطبيقه وفق كتاب دوري، لضمان عدم تزاحم الموظفين، وتنظيم عملية الصرف، ضمن الإجراءات الاحترازية.

ويبدأ صرف مرتبات شهر فبراير الجارى يوم الثلاثاء المقبل الموافق 23 من فبراير 2021.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021

ومن بين الوزارات التي ستصرف مرتبات العاملين بها في اليوم الأول الموافق 23 فبراير، الصحة، والتضامن الاجتماعي، والتموين، والنقل، والاتصالات، والقوى العاملة، والإنتاج الحربي، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وقطاع الأعمال العام، وشؤون مجلس النواب، والأوقاف، والثقافة، والآثار، والإسكان، والتجارة والصناعة.

مرتبات العاملين بالكهرباء

بينما ستتلقى وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والكهرباء، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والتعاون الدولي، رواتب العاملين في اليوم الثاني 24 فبراير.

وزارة الكهرباء والطاقة

لتصرف بعدها في اليوم الثالث 25 فبراير رواتب العاملين بوزارات: التربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والموارد المائية والري، والخارجية، والشباب والرياضة، والمالية.

مرتبات المعلمين

وفي سياق آخر قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك لجنة في وزارة المالية تعمل على جدول زيادة الرواتب الخاص بالمعلمين وبالتأكيد هناك تشوهات تحتاج إلى التعامل معها وحلها ونحن نعمل على ذلك.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن هناك لجنة في وزارة المالية تعمل على جدول زيادة الرواتب الخاص بالمعلمين وبالتأكيد هناك تشوهات تحتاج إلى التعامل معها وحلها ونحن نعمل على ذلك.

ومن جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الزيادة المالية المعلن عنها من الرئيس عبدالفتاح السيسى والتي أقرها مجلس الوزراء ومجلس النواب للمعلمين، استوفت إجراءات إدارية متعددة لتفعيلها لجميع معلمي وزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف.

وزير التعليم

وأضاف شوقي، في تصريحات عبر جروب «معلمين مصر» على تطبيق «واتساب»: «سوف تصرف الزيادات المالية الجديدة للمعلمين من فبراير 2021، وكذلك سوف تصرف مكافاة يناير 2021 معها.

ووفقا لجدول الصرف الزيادات المقرر يصرف لكبير المعلمين 180 جنيها، ويصرف للمعلم الخبير 165 جنيها، ويصرف للمعلم اول أ ‏125 جنيها، ويصرف للمعلم الأول 100 جنيه، ويصرف للمعلم 75 جنيها، ويصرف للمعلم المساعد 75 جنيها.

موعد صرف مرتبات شهر فبراير 2021

كما تم الموافقة على إنشاء صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم، ويتم خصم نسبة 2% من قيمة بدل المعلم وبحد أدنى 5 جنيهات ‏شهريا، وتكون في خانة مستقلة باسم صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم، وكذلك المساهمة التكميلية لمواجهة تداعيات «كورونا»، تقرر أن يستقطع شهريا ولمدة 12 شهرا نسبة 1% من صافي الدخل المستحق، على أن يبدأ هذا الخصم من شهر يناير 2021 ويضاف مع شهر فبراير 2021 لجميع العاملين، ولا يسري هذا الخصم ‏على العاملين الذين لا يزيد صافي دخلهم الشهري على 2000 جنيه.

وأعلنت الوزارة عن صرف حافز معلمي وموجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2019/2020، بحد أقصى 1000 جنيه شهريا عن الفترة من 1 أكتوبر 2019 حتى 30 يونيو 2020.

وأرسلت الوزارة خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، كشفت خلاله عن ضوابط صرف هذا الحافز.

مرتب فبراير

وطالب وزير المالية الجهات الإدارية إخطار العاملين بها بموعد بداية الصرف؛ بما يُسهم فى تخفيف التزاحم على ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذى يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية الممكنة وتعزيز سبل مكافحة فيروس كورونا المستجد، والمساعدة في التيسير على المواطنين وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.


بحث

ADS

تابعنا

ADS