بعد واقعة أم كلثوم مع المسجد الأمريكي .. بناء 1209 مساجد في بلاد العم سام

أخبار مصر , Comments Disabled

كشفت تقارير صحفية تفاصيل مكالمة هاتفية أجرتها صحيفة أخبار اليوم مع كوكب الشرق أم كلثوم أثناء تواجدها في أمريكا، مبينة سر المسجد الذي أدخلها في مرحلة اكتئاب.

ووفقا للموقع الإخباري فإن “أم كلثوم”، قالت إن الشيء الوحيد الذي يحزنني في أمريكا كلها أن أمشي في شارع ماسوشيستي الرئيسي فأجد المسجد الإسلامي فيها مغلق الأبواب، إنه بناء بدأته الدول الإسلامية منذ بضع سنوات ولم يتم ذلك، لأن القائمين به لا يجدون المال الذي يتمون به البناء. وأضاف: 11 دولة إسلامية تعهدت أن تقيم هذا المسجد، ووعدت بالتبرع له، ولكن بعض هذه الدول لم يدفع ما وعد به، هذا مظهر غير لائق بالمسلمين في أمريكا، وهو يحرج الهيئات الرسمية الموجودة بها.

 

وأشارت إلى أنه يستغل للدعاية ضد الدول العربية التي لم تستطع أن تبني مسجدًا واحداً، بينما اليهود يقيمون في أمريكا كل يوم منشآت ومنشآت.

وأكدت أنها كمسلمة حزينة لهذا المظهر، وكعربية آسفة أن يتخذ هذا الإهمال سلاحًا ضد العرب وضد البلاد الإسلامية، عندما يقال إن إحدى عشرة دولة إسلامية لا تستطيع أن تتم مسجداً بدأته، بينما أن إسرائيل الهزيلة تبني كل يوم المنشآت في أمريكا”.

عدد المساجد في أمريكا

وبعد وفاة أم كلثوم جرت في النهر مياه كثيرة فقد أشارت عملية مسح حديثة صادرة عن مركز الأبحاث الاجتماعية في جامعة جورجيا الأمريكية، إلى أن الإسلام أسرع الأديان انتشارًا في الولايات المتحدة اليوم.

ويبلغ عدد المساجد في أمريكا- بحسب المسح – ما يزيد على 1209 مساجد، بُني أكثر من نصفها خلال السنوات العشرين الماضية، وتتراوح نسبة الذين تحولوا إلى الديانة الإسلامية ما بين 17 و30 بالمائة.

المركز الإسلامي في أمريكا “بالإنجليزية: Islamic Center of America” هو مسجد للمسلمين يقع في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان، على الرغم ان المؤسسة تم انشائها عام 1964، الا ان المسجد الجديد تم افتتاحه عام 2005، ويعتبر أكبر مسجد في أمريكا الشمالية ، وأقدم جامع في الولايات المتحدة . وغالبا ماتسمى مدينة ديربورن في الولايات المتحدة واغلبهم من لبنان..

يقع المركز الإسلامي على الطريق السريع في ديربورن، تأسست المؤسسة عام 1964.

والمركز الإسلامي في أمريكا ((بالإنجليزية: Islamic Center of America)‏) هو مسجد للمسلمين يقع في مدينة ديربورن بولاية ميشيغان، على الرغم ان المؤسسة تم انشائها عام 1964، الا ان المسجد الجديد تم افتتاحه عام 2005، ويعتبر أكبر مسجد في أمريكا الشمالية ، وأقدم جامع في الولايات المتحدة . وغالبا ماتسمى مدينة ديربورن في الولايات المتحدة واغلبهم من لبنان..

يقع المركز الإسلامي على الطريق السريع في ديربورن، تأسست المؤسسة عام 1964.

في 21 ابريل 2011 قبل يوم واحد من موعد حرق القران من القس تيري جونز تجمع مئات من الناس من متختلف الاديان في المركز تنديدا وتضامنا مع المسلمين ووقفوا جنبا إلى جنب جميع الطوائف احتجاجا على ما سيفعله القس تيري جونز

ويغطي المسجد قبة ذهبية ومنارتان ويوجد به قسم للرجال وقسم للنساء ويستوعب الفي شخص ویحتل مساحة 11150 مترا، وتؤدى الصلاة باللغتین الانجلیزیة والعربیة لأن نسبة كبیرة من المسلمین ھنا ولدوا ونشأوا في الولایات المتحدة ولا یتحدثون العربیة بطلاقة. تم جلب الأبواب من تركيا والخشب من الفلبين و الجرانیت من الهند و البرازيل و الثریا من مصر.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS