امساكية رمضان 2021 .. أطول أيام الشهر الكريم في عدد ساعات الصيام

أخبار مصر, السلايدر , Comments Disabled

امساكية رمضان 2021 .. يترقب المسلمون في كل مكان، شهر رمضان المبارك لعام 2021، والذي يفصلنا عنه أقل من شهر وفقًا للحسابات الفلكية ودار الإفتاء المصرية.

امساكية رمضان 2021

وعن عدد ساعات الصيام، فيكون أقصر أيام الصيام هو اليوم الأول حيث تكون ساعات الصيام 14 ساعة وثلث تقريبًا، حيث أن موعد فجر اليوم الأول الساعة 4:09 صباحًا والمغرب 6:29 مساء

وتزيد ساعات الصيام تدريجيا حتى تصل إلى 16 ساعة و16 دقيقة في اليوم الأخير من رمضان، فيكون أذان الفجر في تمام الساعة 3:35 صباحًا والمغرب 6:47 مساء، وهو بذلك أطول أيام رمضان في عدد ساعات الصيام.

رمضان 2021

وأفادت الحسابات أن شهر رمضان يبدأ يوم 13 إبريل وينتهي 12 مايو، وبذلك يكون يوم الثلاثاء 15 ديسمبر هو المتمم لشهر ربيع الآخر، وتكون غرة شهر جمادي الأولى لعام 1442 هجريا فلكية يوم الأربعاء المقبل 16 ديسمبر.

 

وأوضحت الحسابات الفلكية أن عدد أيام العام الهجري الجديد 1442 هجريا، 354 يوما وهي بذلك تكون سنة بسيطة وليست كبيسة والتي يكون عدد أيامها 355 يوما، حيث تنتهي السنة الهجرية 1442 يوم 10 أغسطس 2021، وذلك فلكيا وفقًا للحسابات الفلكية.

دار الإفتاء 

وتعد دار الإفتاء المصرية، هي الجهة الوحيدة في مصر، المسئولة عن استطلاع الهلال وإعلان بداية الشهور.

وتعلن الدار موعد شهر رمضان من خلال بث مباشر على الصفحة الرسمية للدار على موقع «فيسبوك»، ويعلن فضيلة مفتي الجمهورية نتيجة الاستطلاع، بنفسه، وهو ما تم عام 2020 بدون حفل رسمي مثل كل عام نظرا للظروف التي تمر بها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويبحث المسلمون عن إمساكية رمضان 2021 خلال هذه الأيام، استعدادا للشهر الكريم ومعايشة لروحانيات يشتاق إليها ملايين المسلمين، ومن ثم فهم يحرصون على معرفة بعض المعلومات المرتبطة بهذا التوقيت بتصفح إمساكية رمضان 2021.

شهر رمضان وفيروس كورونا

وفقدت الأمة الإسلامية بريق وفرحة رمضان الماضي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في العالم، مما تسبب في غلق المساجد والافتقاد لمتعة صلاة الجماعة والتروايح، وذلك بعد أن أعلنت جميع دول العالم العربية والأوروبية بفرض حظر التجوال، خوفا على صحة مواطنيها وللحد من انتشار عدوى كورونا الخطيرة.

وبحكم الانتشار الهائل للوسائل والطرق التكنولوجية الحديثة، من منصات وتطبيقات للتواصل الاجتماعي التي تنتشر على شبكة الانترنت، وعلى نفس النهج ظهرت الإمساكية الرمضانية في نماذج الكترونية جديدة، بدلا من الأسلوب الورقي القديم، ويمكن عن طريق ذلك التعرف على جميع المواعيد والمحددات الدينية الهامة خلال شهر الصوم، وبالتالي الانتظام والالتزام الديني بالنسبة للمسلمين في شتى البقاع، والهدف من ذلك هو تعريف بعض الفئات المسلمة في الدول الغير إسلامية، والتي تجد صعوبة في معرفة ذلك نظرا لعدم اهتمام الوسائل الإعلامية في بلدان معينة بهذا الأمر.


بحث

ADS

تابعنا

ADS