السلايدربتوقيت القاهرة

وفاة صلاح أبو منونة البطل الحقيقي لفيلم الممر

توفى اليوم في مدينة العريش بشمال سيناء عودة حسن عودة صلاح أبو منونة البطل الحقيقى لفيلم الممر، وهو من عائلة أبو منونة إحدى عائلات عشيرة «السلاميين» من عشائر قبيلة السواركة، وقضى فترة قعيد الفراش بعد إصابته بسكتة دماغية جعلته لا يستطيع التحدث لفترة قبل وفاته.

تفاصيل وفاة البطل الحقيقي لفيلم الممر وعن تفاصيل وفاة «أبو منونة»، بطل عشيرة السلاميين التابعة لقبيلة السواركة، أوضح ابنه حسين عودة، أنه توفي اليوم في الساعة 10 ونصف صباحا وبعدها قام بدفنه عقب صلاة العصر، مشيرا إلى أنهم سيستقبلون العزاء في منزل الأسرة خلف مدرسة عائشة أم المؤمنين، متابعا: «كانت آخر كلمات قالها الله، الوطن، الولد.. وأشهد أن لا إله إلا الله».

 

وكان فيلم الممر، الذي عرض عام 2019 سلط الضوء على شخصية السيناوي «أبو منونة»، منتهيا دوره باستشهاده أثناء مشاركة قوات العملية المصرية بالتصدي للعدو الصهيوني، مختتما ظهوره بكتابة الفنان أحمد رزق اسم «أبو منونة» على الحائط، ضمن من استشهدوا ذلك اليوم.

وفي القصة الحقيقية، لم يرجل «أبو منونة» مثلما ظهر في فيلم «الممر»، وظل في مكانه يناضل حتى رحل آخر جندي إسرائيلي من الوطن، وفقا لما أكده ابنه، حتى رحل اليوم عن عمر 80 عاما.

 


زر الذهاب إلى الأعلى