التفاصيل الكاملة لحادثة التحرش بعاملة كينية بالسعودية ورد شرطة القصيم

أخبار الترند, أخبار العالم , Comments Disabled

تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماع  فيديو لتحرش بعاملة كينية في السعودية أثار غضب السعوديين، مطالبين بحق عاملة كينية في السعودية بعد التحرش بها في منطقة القصيم، وأصدر الأمن العام السعودي، اليوم الثلاثاء، بيانا قال فيه إن الجهات الأمنية باشرت حادثة التحرش الجسدي بالعاملة المنزلية في سبتمبر الماضي، بعد شكوى قدمتها المقيمة لأحد أفرع وزارة الموارد البشرية.

وفى تفاصيل تحرش بعاملة كينية بالسعودية، وأعلن المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم أن الجهات الأمنية قبضت على متحرش بعاملة كينية في السعودية في حينه، وهو مواطن، اتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية وأحيل للنيابة العامة.

فيما تصدر هاشتاج حق العاملة الكينية  قائمة الأكثر تداولًا على منصة تويتر في السعودية، للمطالبة بحق عاملة كينية بالسعودية بعد التحرش بها  وطالب المغردون من خلاله بمحاسبة المتحرش وإنزال عقوبة مشددة بحقه.

وفيما يبدو أن الفيديو تم تسريبه مؤخرًا، لم يتفاعل الأمن العام مع مطالب المغردين بحق عاملة كينية في السعودية وتوضيح العقوبة التي تلقاها المواطن.

يشار إلى أن الداخلية السعودية، أشارت سابقا إلى أن عقوبة مرتكبي جريمة التحرش هي السجن بمدة لا تزيد عن سنتين، وبغرامة مالية لا تزيد على 100 ألف ريال نحو  26 ألف دولار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية أن العقوبة تغلظ بالسجن مدة لا تزيد على 5 سنوات وبغرامة مالية لا تزيد على 300 ألف ريال، نحو  78 ألف دولار في حال تكرار الفعل أو اقترانه بأمور نص عليها القانون السعودي.

 


بحث

ADS

تابعنا

ADS